عام

بالتعاون بين القوات المشتركة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.. اختتام دورة القانون الدولي الإنساني في تبوك

 

تبوك – واس :
اختتمت اليوم في منطقة تبوك، دورة “مفهوم القانون الدولي الإنساني”، التي نظمتها وحدة حماية الأطفال بالعمليات العسكرية المدنية للقوات المشتركة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمدة أربعة أيام، موزعة بين قيادة المنطقة الشمالية الغربية وقاعدة الملك فيصل الجوية.
وتناولت الدورة التي أقيمت تحت إشراف ومتابعة من معالي قائد قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن الفريق الأول الركن مطلق بن سالم الأزيمع، أهمية دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مناطق النزاع، وقدمت مقدمة شاملة حول القانون الدولي الإنساني والفئات التي يشملها هذا القانون بالحماية.
وأكّد مدير العمليات العسكرية المدنية للقوات المشتركة الواء الطيار الركن عبد الله بن دخيل الحبابي، حرص القوات المشتركة على تعزيز مفهوم القانون الدولي الإنساني وتطبيقه في عملياتهم العسكرية، مشيراً إلى أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من البرامج التدريبية المخصصة للقانون الدولي الإنساني وحماية الأطفال، مثمنًا الدور البناء الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
من جهته، أعرب ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المملكة محمد شيخ علي، عن تقديره لجهود قيادة القوات المشتركة في نشر التعريف بالقانون الدولي الإنساني، معرباً عن تطلعه لمزيدٍ من التعاون المثمر في هذا المجال.
الجدير بالذكر، أن هذه الدورة تأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الوعي بالقانون الدولي الإنساني وتطبيقاته في المناطق المتأثرة بالنزاعات، وتسليط الضوء على أهمية حماية المدنيين والرعاية الصحية في ظل العمليات العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى