تكنولوجيا

آبل تستبدل أجهزة شحن معطوبة لـ “آي فون” في أوروبا

الخبر- سويفت نيوز:

131125201303_iphone_512x288_pa

قالت شركة آبل إن أجهزة الشحن الكهربائية لهواتف “آي فون” من طراز A1300 التي بيعت في أوروبا بين أكتوبر/ تشرين أول 2009 وسبتمبر/ أيلول 2012 “قد ترتفع حرارتها أكثر مما ينبغي مما قد يشكل خطرا على سلامة مستخدميها”.

وعرضت الشركة الأمريكية، رائدة صناعة الحواسيب والهواتف الذكية، استبدال أجهزة الشحن المعطوبة بأخرى سليمة مجانا.

وفي إشعار لها، حثت آبل أولئك الذين يملكون أجهزة الشحن الكهربائي تلك على التوقف عن استخدامها على الرغم من أن الخلل الذي أشارت إليه “يحدث فقط في حالات نادرة”.

وبيع الطراز المعطوب في 37 بلدا، بما في ذلك بعض الدول في أفريقيا وآسيا.

وكانت تلك الوحدات المعطوبة قد جرى شحنها مع أجهزة “آي فون ثري جي إس” و”آي فون فور” و”أي فون فور إس”، وكانت تباع أيضا ككماليات منفصلة.

أصدرت آبل صورة توضيحية لعملائها للتعرف على الشاحن

ويحمل الشاحن المعطوب رقم A1300، ويتميز بالحروف “CE” في الجزء الرمادي المخصص للتعريف به.

وبيع هذا الطراز من أجهزة الشحن في كل من ألبانيا والنمسا وبلجيكا وبلغاريا وكرواتيا وجمهورية التشيك والدنمارك ومصر وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر والهند وإندونيسيا وإسرائيل وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورغ ومقدونيا ومولدوفا والجبل الأسود وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال ورومانيا وروسيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وجنوب إفريقيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وتركيا وفيتنام.

ولا تعد الحادثة هي المرة الأولى التي عرضت فيها آبل استبدال أجهزة شحن كهربائية معطوبة خاصة بأجهزة آي فون. ففي عام 2008، عرضت الشركة استبدال أجهزة شحن “آي فون ثري جي” في الولايات المتحدة واليابان وكندا وعدد من دول أمريكا اللاتينية.

وعرضت آبل أيضا استبدال أجهزة شحن مزيفة خاصة بآي فون أو أخرى جرى بيعها عبر طرف ثالث لعملائها في الصين، وذلك بعد أن أثيرت مخاوف من تأثيرها في سلامة مستخدميه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى