سياحة وطيران

معرض البحرين الدولي للطيران ينطلق 21 يناير

أبوظبي – هشام رفعت:

image003 أكدت وكالة الإمارات للفضاء اليوم مشاركتها في فعاليات الدورة الرابعة من معرض البحرين الدولي للطيران، الذي سيقام بقاعدة الصخير الجوية بمملكة البحرين خلال الفترة من 21 إلى 23 يناير 2016.

وتشارك الوكالة من خلال جناح مشترك مع الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في مملكة البحرين، بهدف إبراز الإنجازات التي حققتها الوكالة منذ تأسيسها، وعن خططها الحالية والمستقبلية، وبخاصة تلك المتعلقة بمشروع “مسبار الأمل” لإكتشاف كوكب المريخ، الذي يعد باكورة مشاريع الوكالة.

وستعمل الوكالة من خلال المعرض على التفاعل مع مختلف الأطراف المعنية الإقليمية والعالمية باعتبارها الجهة المسؤولة عن تنظيم وتطوير قطاع الفضاء في دولة الإمارات، وذلك لبحث تعزيز مجالات التعاون المشترك، وتبادل الخبرات مع أقطاب قطاعات الطيران والفضاء على مستوى العالم، وبناء الشراكات مع كبرى الشركات العالمية، فضلاً عن التعرف على آخر ما وصلت إليه تكنولوجيا الفضاء العالمية بما يسهم في رفد قطاع الفضاء في الدولة بأحدث التطورات التي ستدعم مشاريعها المستقبلية.

وتعليقاً على المشاركة، صرح سعادة الدكتور خليفة محمد الرميثي، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء: “ستسهم مشاركة وكالة الإمارات للفضاء في معرض البحرين الدولي للطيران في تسليط الضوء على الإنجازات الكبيرة التي حققتها الوكالة منذ تاريخ إطلاقها، والذي كان بمثابة إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة عن دخولها في السباق العالمي لاستكشاف الفضاء الخارجي. كما ستبرز المشاركة الإعتراف العالمي الذي حظيت به الوكالة من مختلف وكالات الفضاء العالمية والمؤسسات والهيئات العاملة في هذا القطاع الحيوي”.

من جهته، قال سعادة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء: “يُعد معرض البحرين الدولي للطيران من الفعاليات المرموقة على المستوى الإقليمي والعالمي، وهو فرصة من أجل الاطلاع على آخر المستجدات في المجالات ذات الصلة بعمل الوكالة بما يدعم وصولها إلى أهدافها الاستراتيجية. وتأتي أهمية المشاركة في المعرض كونه منصة مميزة للوكالة لتأكيد الدور الريادي الذي تلعبه على المستوى الإقليمي والعالمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى