مناسبات

بالفيديو .. وفد من الاتحاد العالمي للكشاف المسلم يزور مركز الأرصاد والبيئة ويبحثان سبل التعاون المشترك

جدة – سويفت نيوز:

قام وفد الاتحاد العالمي للكشاف المسلم برئاسة سعادة الأمين العام الدكتور زهير غنيم والوفد المرافق له الذي ضم الدكتور عبد الله رشاد كبير المستشارين بالاتحاد ورئيس لجنة البيئة الدكتور فهد تركستاني والمستشار سعيد المرمش مستشار الأمين العام ومدير التطوير والشراكات الدكتور إيهاب طاهر، والسكرتير الخاص للأمين العام محمد العوضي، بزيارة لمقر المركز الوطني للأرصاد لبحث سبل التعاون والاستفادة من خبرات المركز الوطني للأرصاد باعتباره واحداً من أكبر المراكز المتخصصة في الأرصاد والبيئة إقليمياً ودولياً.

وكان في استقبالهم معالي الدكتور أيمن غلام رئيس مركز الأرصاد والبيئة وكبار موظفي المركز، وتم خلال الزيارة التعريف بالاتحاد ومهامه وأهدافه المنوط به لخدمة المجتمعات، وكذلك اطلعوا على ما يقوم به المركز من مهام وخدمات، بعد ذلك تم القيام بجولة على أرجاء المركز وأقسامه وما يحتويه من امكانات وتجهيزات.

ثم قلد الدكتور زهير غنيم معالي الدكتور أيمن غلام منديل الكشافة واهدائه درع الاتحاد وشهادة شكر تقديراً لدعمه ومشاركته في الندوات والمؤتمرات التي قام الاتحاد بتنظيمها خلال الفترة الماضية.

وقد أعرب الدكتور غنيم عن سعادته بالتعاون المستقبلي بين الاتحاد العالمي للكشاف المسلم والمركز الوطني للأرصاد، مؤكدًا أن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز الجهود المشتركة لمواجهة التحديات البيئية وتعزيز الوعي البيئي بين الشباب.

من جانبه، أعرب الدكتور أيمن غلام عن شكره وامتنانه للدكتور غنيم والوفد المرافق له، مؤكدًا استعداد المركز الوطني للأرصاد لتقديم كافة أشكال التعاون والدعم للاتحاد العالمي للكشاف المسلم في مجال الأرصاد والبيئة.

يُعد هذا اللقاء فرصة مهمة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين المركز الوطني للأرصاد والاتحاد العالمي للكشاف المسلم، وسيسهم في تعزيز الجهود المشتركة للحفاظ على البيئة ومواجهة تحدياتها على المستوى الإقليمي والدولي، ومن المتوقع أن يتم تنفيذ مشاريع وبرامج مشتركة في المستقبل لتعزيز الوعي البيئي وحماية البيئة.

يذكر أن الاتحاد العالمي للكشاف المسلم هو أكبر منظمة عالمية إسلامية تهتم بالشباب والكشافة ويهدف إلى تعزيز القيم وتعزيز الوعي البيئي والمسؤولية الاجتماعية، كما انه يعمل على توفير بيئة آمنة وتعليمية لتنمية قدراتهم ومهاراتهم القيادية.

الجدير بالذكر، أن المركز الوطني للأرصاد يعتبر من أهم المراكز الوطنية الذي يساهم في تعزيز القدرة الوطنية على مواجهة التغير المناخي، واستدامة البيئة، كما أنه يخدم المراكز الوطنية الأخرى التابعة لوزارة البيئة والزراعة والمياه في المملكة، كذلك تحقيقا لأهداف ورؤى المركز الوطني للأرصاد الذي يُعنى بتحسين وتهيئة البيئة ومنع تدهورها وحماية المجتمع من الظواهر الطبيعية عبر اعتماد أحدث تقنيات النموذجة مستنداً على إطار مؤسسي حديث ومرن وفق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال. مع وضع إطار تنظيمي فعال في المملكة لتعزيز مشاركة القطاعات ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى