مناسبات

ديوانية الراجحي تنظم لقاءً حول دور الاتحاد العالمي للكشاف المسلم في خدمة الشباب

 

جدة – أحمد حندوق:

استضافت ديوانية عبد المحسن بن صالح بن عبد العزيز الراجحي وأولاده يوم أمس الدكتور زهير حسين غنيم، الأمين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم، والدكتور عبد الله رشاد، كبير مستشاري الأمين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم.

تناول اللقاء موضوع دور الاتحاد العالمي للكشاف المسلم في خدمة الشباب المسلم. وتحدث الدكتور زهير غنيم عن نشأة الاتحاد واهدافه والمبادئ والقيم التي ينبغي على الكشافة المسلمة أن تعتمدها وتعمل بموجبها في خدمة المجتمع والشباب. كما أشار إلى أهمية تعزيز القيم الإسلامية والتربية الشخصية للشباب، وتطوير مهاراتهم القيادية والاجتماعية، وتعزيز روح التعاون والتسامح بينهم.

وأضاف الدكتور غنيم أن الاتحاد العالمي للكشاف المسلم يعمل على توفير برامج وفعاليات تدريبية تهدف إلى تعزيز وتطوير مهارات الشباب. كما يشجع على المشاركة في المبادرات والمشاريع الإنسانية والتطوعية، وتبادل الخبرات والتعاون مع الكشافة من جميع أنحاء العالم.

وعلى صعيد المناقشات، تم تبادل وجهات النظر والخبرات بين الحضور والضيفين، حيث أبدى الجميع إعجابهم بالجهود التي يبذلها الاتحاد العالمي للكشاف المسلم في تنمية وتأهيل الشباب المسلم وتعزيز قدراتهم.

وختم اللقاء بتوجيه الشكر والتقدير إلى الدكتور زهير غنيم والدكتور عبد الله رشاد على حضورهما ومشاركتهما القيمة في هذا اللقاء الهام، مع التأكيد على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الديوانية والاتحاد العالمي للكشاف المسلم في تعزيز القيم الشبابية والتربوية للشباب المسلم.

ثم قلد الدكتور زهير غنيم الشيخ عبدالمحسن الراجحي والشيخ نايف بن عبدالمحسن الراجحي منديل الكشافة، تقديرا لجهودهم وحرصهم على خدمة المجتمعات والأقليات المسلمة ورعايتهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى