سيارات

اختبار حدود الزمن.. هذه أسرع السيارات التجارية في العالم!

وكالات – سويفت نيوز:

غيرت السيارات الكهربائية مفهوم التسارع لترفع سقف التحدي إلى حدود جديدة تختبر الآلة والإنسان بداخلها معاً.

ويأتي السبب في التسارع المفرط للسيارات الكهربائية عن أسرع السيارات الرياضية التقليدية إلى اعتمادها على محرك كهربائي يمكنه تحرير القوة الكاملة بداخله بأسرع عدد لفات للموتور من بداية الانطلاق بعكس ما يحدث في محركات الاحتراق الداخلي التي تعمل بالوقود التقليدي.

وفي تقرير حديث لـ “World Of Statistics”، كشف عن أسرع 10 سيارات تجارية في العالم في التسارع، حلت سيارة “ريماك نيفرا” الكرواتية في الصدارة، والتي تنتجها شركة “ريماك أوتوموبيلي” الكرواتية، إذ يمكنها الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة في أقل من ثانيتين، لتكسر حاجز الثانيتين بفارق كبير عن أسرع منافسيها.

وتلتها في الترتيب سيارة “تسلا” طراز “إس بليد”، والتي يمكنها الوصول إلى سرعة 100 كم/ ساعة أو 60 ميل/ ساعة، في 1.98 ثانية، ورغم الفارق النظري البسيط للوقت إلا أن الزمن يتسع بهذه الفروقات البسيطة في عالم السرعة.

أما العلامة الرياضية الشهيرة للسيارات “فيراري”، فتأتي في المركز الثالث مع أول سيارة كهربائية هجينة تنتجها الشركة، ودليل على نجاح عملية التحول الكهربائي بسيارة Ferrari SF90 Stradale، والتي يمكنها الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال ثانيتين من الثبات.

وبنفس التقنية الهجينة تأتي “بورشه” في المرتبة الرابعة مع سيارة “Porsche 918 Spyder” الهجينة أيضاً، والتي تعمل بالوقود والكهرباء، ويمكنها التسارع إلى 100 كم/ساعة خلال 2.1 ثانية.

وتنافسها شقيقتها التي تعمل بالوقود التقليدي ” Porsche 911 Turbo S (992)” بمعدل تسارع 2.1 ثانية.

أما سيارة “لامبورغيني” هوريكان الإيطالية فإنها تأتي في المركز السادس بتسارع 2.2 ثانية للوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة من الثبات، وهو نفس المعدل للسيارة الفرنسية، “بوغاتي شيرون” صاحبة المرتبة السابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى