سيارات

اليابان تواصل المنافسة في سوق السيارات بالمحركات القوية والأداء العالي

جدة – سويفت نيوز:

Suzuki Ertigaتمكن صناع السيارات اليابانية من وضع سياراتهم ضمن قائمة أفضل السيارات حول العالم. وإستطاع هؤلاء المصنعين تلبية حاجة الاسواق والعملاء وجذب الشرائح المستهدفة في الأسواق على إختلافها وخاصة السوق السعودي كما تمكنوا من تقديم السيارات ذات الجودة العالية ليس فقط للحفاظ على مكانتهم ، بل لإستقطاب المزيد من الشرائح المستهدفة في الأسواق العالمية لا سيما في سوق المملكة العربية السعودية.

 

قام المصنـّع الياباني “سوزوكي” بتقديم سيارة سوزوكي “إرتيغا” والتي تتمتع بمحرك سعة 1.4 ليتر وناقل حركة بـ 5 سرعات يدوية أو بـ 4 سرعات أتوماتيكية. وتجدر الإشارة أنها تتجاوب مع أوامر القيادة لتجعل منها تجربة مميزة. كما تتوفر السيارة أيضاً بمحرك 1.3 ليتر (دي دي أيه أس) يعمل على الديزل، ويؤمن قوة دوران عالية للسيارة. أما عن الراحة الداخلية للسيارة، فهي تجمع بين السيارات العائلية الصغيرة “سيدان” والسيارات ذات الاستخدامات المتعددة “أيه بي في”. وتم تصنيع سيارة “إرتيغا” المخصصة لأسواق الشرق الاوسط عامة والسعودية خاصة في الهند وتتمتع بسبعة مقاعد للمزيد من الراحة الداخلية. كما تقدم سيارة “إرتيغا” الميزات الأساسية وتضم راديو “أي أم” و”أف أم” ونوافذ يدوية ومقاعد من القماش وتكييف يدوي مع فتحات خلفية ومصابيح الهالوجين الأمامية وإطارات من الفولاذ.

 

أما الفئة الأعلى فتتميز بجنوط المنيوم ومصابيح الضباب وتشتمل مقدمة السيارة على شبك من الكروم وطلاء على الجوانب للحماية من الخدوش. كما تتوفر السيارة بوسائد هوائية ونظام مانع للإنغلاق مع نظام التوزيع الالكتروني لقوة الفرامل ونظام التكييف المزدوج، الأمامي والخلفي.

 

وتستطيع سيارة “إرتيغا” أن تخوض تحديات الطرقات وتقدم الاستجابة اللازمة لسائقيها، كما توفر الأمان والسلامة وذلك لتصميمها الديناميكي. وبشكل عام سوف تذهل هذه السيارة سائقها لما فيها من تصاميم بشكلها الخارجي والداخلي خاصة أنها تجمع بين السيارات الصغيرة والسيارات ذات الاستخدامات المتعددة، وبهذه الميزة زادت مبيعات سيارة “إرتيغا” بشكل واضح خلال الفترة الماضية.

 

وقال ماهر النبوي، نائب مدير عام شركة “سوزوكي السعودية”، الموزع الحصري لسيارات “سوزوكي” في المملكة العربية السعودية والتابعة لمجموعة “بامعروف”: ” نستطيع القول أن سيارة “إرتيغا” تتمتع بديناميكية تجعلها من السيارات العالية الجودة، حيث قام الصانع الياباني بدراسة السوق السعودي عن كثب لتقديم ما هو أفضل وذلك لتلبية متطلبات السوق. والجدير بالذكر أن “إرتيغا” من السيارات التي تقدم الرفاهية الداخلية وخاصة عند القيادة لمسافات طويلة.”

 

وإختتم النبوي: “إستطاعت سيارة “سوزوكي إرتيغا” أن تجذب الشرائح المستهدفة بجدارة منذ إطلاقها. ولقد حققت نسبة عالية من المبيعات حيث تجاوزت توقعاتنا من حيث الطلب عليها، نظرا لكفائتها وقوتها وما قدمته من كافة الجوانب للمستهلك المحلي، بالاضافة الى تميز سعرها وتناسبه مع ذوي الدخل المتوسط. كما جذبت المستهلكين الباحثين عن سيارات هاتشباك والسيارات العائلية الصغيرة، وهذا ما ميز السيارة في السوق السعودي.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى