عام

افتتاح أعمال قمة سلامة الذكاء الاصطناعي في بريطانيا

لندن – واس:

انطلقت اليوم أعمال قمة سلامة الذكاء الاصطناعي بحضور دولي كبير وفي مقدمتهم معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، وعدد من أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين في الهيئات المتخصصة في التقنيات والذكاء الاصطناعي من مختلف دول العالم وذلك في بلتشلي بارك شمال غرب لندن.

وألقت وزيرة الدولة البريطانية للعلوم والابتكار والتكنولوجيا ميشيل دونيلان، كلمة أكدت فيها أن المخاطر التي يفرضها الذكاء الاصطناعي الحدودي خطيرة وجوهرية، ومن الأهمية أن نعمل معًا، عبر القطاعات والبلدان على حد سواء، للتعرف على هذه المخاطر، مشيرةً إلى أن القمة تشكل فرصة للتأكد من أن لدينا الأشخاص المناسبين ذوي الخبرة المناسبة الذين يجتمعون حول الطاولة لمناقشة كيفية التخفيف من هذه المخاطر للمضي قدمًا.

ولفتت الوزيرة دونيلان النظر إلى أن الذكاء الاصطناعي يعد قوة غير عادية من أجل الخير في مجتمعنا، مع فرص لا حدود لها لتنمية الاقتصاد العالمي، وتقديم خدمات عامة أفضل.

ويجتمع في هذه القمة أبرز دول العالم المهتمة بالذكاء الاصطناعي والشركات والمجتمع المدني وخبراء الذكاء الاصطناعي في أول قمة تعقد في العالم على الإطلاق لسلامة الذكاء الاصطناعي، حيث سيناقشون المستقبل العالمي للذكاء الاصطناعي ويعملون على الوصول للفهم المشترك لمخاطره.

وتهدف القمة إلى تحقيق فهم مشترك للمخاطر المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وإرساء أسس التعاون الدولي المتقدمة لضمان سلامته، إضافة إلى تحديد التدابير التي يجب اتخاذها من قبل المنظمات الفردية لزيادة سلامة استخدام الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن التركيز على التعاون في مجال أبحاث سلامة الذكاء الاصطناعي، مثل تقييم النماذج وتطوير معايير جديدة، واستعراض كيفية ضمان التطوير الآمن له، وذلك بهدف تحقيق أقصى الفوائد على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى