مناسبات

بحضور الوجيه على البلوشي ..ديوانية الياقوت تحتفي بفوز المملكة بتنظيم كأس العالم 2034 

الخبر – سويفت نيوز:
إحتفلت ديوانية الدكتور جاسم الياقوت بالخبر بفوز المملكة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2034 في حضور الوجيه على البلوشي أحد الرموز الرياضية وأول رئيس لنادي القادسية حيث سادت أجواء الفرح الديوانية عقب الإعلان عن فوز المملكة
وقد أعرب الوجيه على البلوشي عن سعادته بتحقيق هذه الأمنية الغالية وهو يرى المملكة تفوز بتنظيم أكبر حدث رياضي عالمي بفضل من الله ثم بفضل القيادة الحكية التي دعمت الملف السعودي لدرجة نيله التأييد العالمي وعدم قدرة أي دولة على الدخول في المنافسة.
كما هنأ الوجيه عل البلوشي الدكتور جاسم الياقوت بصدور الطبعة الجديدة من الكتاب التوثيقي للمبادرة الوطنية كرتنا ثقافتنا ومشاركة الكتاب في معرض الشارقة الدولي للكتاب حيث اعتبره واحداً من أهم الكتب التي يجب استثمارها خلال الفترة القادمة بعد فوز المملكة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم لانها مبادرة سبقت عصرها وتستحق الدعم والمساندة لما تتضمنه من قيم ساميه في نشر المحبة والسلام.

من جانبه أعرب الدكتور جاسم الياقوت عن سعادته بزيارة الوجيه على البلوشي لديوانية الياقوت والتي تزامنت مع حدث تاريخي أسعد الوطن وأبنائه وأسعد كل عربي مؤكداً حرصه على العمل على تنفيذ النسخة الثانية من مبادرة كرتنا ثقافتنا في ظل هذا الزخم الرياضي وبعد النجاح الذي حققه الكتاب الوثائقي “كرتنا ثقافتنا” الذي يعد مصدراً هاماً للتعريف بالمبادرة الوطنية وجهودها في تنشيط الحياة الثقافية والرياضية والاجتماعية في المملكة  تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وبرامج جودة الحياة والتنمية المستدامة للأمم المتحدة وبرامج الاتحاد الدولي لكرة القدم. وقد حاز الكتاب على جائزة كتب السلام الدولية التي تعتبر مرجعية عالمية في مجال الكتب الثقافية والاجتماعية.

واتفق الحضور على أن فوز المملكة بتنظيم كأس العالم 2034 يعد إنجازًا كبيرًا للمملكة ويؤكد مكانتها الرياضية وقدرتها على استضافة أحد أكبر الأحداث الرياضية في العالم حيث ستشهد المملكة تطورات كبيرة في البنية التحتية الرياضية والسياحية ، وستكون فرصة للعالم لاكتشاف تراثها الثقافي والتنوع الذي تتمتع به.

كما تعد هذه الفرصة فرصة حاسمة للمملكة لتعزيز صورتها الإيجابية على المستوى العالمي وتعزيز السياحة الرياضية والثقافية في البلاد. ومن المتوقع أن يستفيد الاقتصاد السعودي من هذا الحدث من خلال الاستثمارات الضخمة وتوفير فرص العمل وتعزيز الانتعاش الاقتصادي.

وقالوا انه بهذا الفوز، تؤكد المملكة مرة أخرى قدرتها على تنظيم الأحداث الكبرى والمشاركة الفاعلة في الرياضة والثقافة العالمية. وتعزز هذه الفعالية مكانة المملكة كوجهة عالمية للرياضة والتراث والتنمية المستدامة.

ديوانية الدكتور جاسم الياقوت بفوز المملكة، يعكس ذلك ترابط الشعب السعودي وفرحته بتحقيق الإنجازات الكبيرة. ومن المتوقع أن يشهد الوطن احتفالات واسعة بهذا الفوز، حيث ستكون فرصة لجميع المواطنين والمقيمين للانضمام إلى الاحتفالات والاستمتاع بالأجواء الفريدة.

إن فوز المملكة العربية السعودية بتنظيم كأس العالم 2034 يعد إنجازًا تاريخيًا وفخرًا للوطن وللشعب السعودي. ومن المتوقع أن يكون هذا الحدث مناسبة لتعزيز الترابط الثقافي والرياضي بين الشعوب وتعزيز روح الأخوة والتفاهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى