مناسبات

بموافقة سمو وزير الثقافة .. محمد بن عبدالله أبابطين عضوًا في أول جمعية مهنية للمتاحف في السعودية

الرياض – سويفت نيوز :

وافق سمو وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان،  سمو وزير الثقافة، على اختيار الأستاذ محمد بن عبدالله أبابطين عضواً في أول جمعية مهنية للمتاحف بالمملكة العربية السعودية التي تعد  الأولى من نوعها في المملكة لتعزيز وتطوير قطاع المتاحف، وتعزيز التواصل والتعاون بين المتاحف والمؤسسات الثقافية المختلفة.

تأتي هذه الخطوة الهامة في إطار جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز الثقافة والتراث، وتطوير قطاع المتاحف في المملكة. وتهدف الجمعية لتوفير منصة مهنية لأعضائها، تعزز التعلم والتبادل المعرفي في مجال المتاحف، وتعزز جودة الخدمات المقدمة وتطوير الممارسات المهنية.

وقد أعرب الأستاذ محمد بن عبدالله أبابطين عن سعادته وامتنانه لاختياره لهذا المنصب الرفيع، مؤكدًا التزامه بالعمل على تعزيز دور المتاحف في المجتمع وتعزيز الوعي الثقافي للجمهور. وأعرب عن استعداده للعمل بجد وتفانٍ مع باقي أعضاء الجمعية ورئيسها لتحقيق أهدافها المشتركة.

تجدر الإشارة إلى أن تشكيل الجمعية المهنية للمتاحف يعكس التزام المملكة العربية السعودية بتعزيز التراث الثقافي والفني، وتطوير المؤسسات الثقافية والمتاحف. ومن المتوقع أن تلعب الجمعية دورًا حيويًا في تعزيز التواصل والتعاون بين المتاحفوالمؤسسات المشابهة، وتعزيز المعرفة والتعلم المستمر في مجال المتاحف.

وستواصل الجمعية المهنية للمتاحف بالمملكة التعاون مع الجهات المعنية والمؤسسات الثقافية الأخرى لتعزيز التراث الثقافي والفني وتعزيز مكانة المملكة كمركز ثقافي رائد. ونتطلع إلى المزيد من الإنجازات والمبادرات الناجحة تحت قيادة أعضاء الجمعية ورئيسها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى