اقتصاد

أمير الشرقية يستقبل المسؤولين والمشاركين في معرض وظائف 2023

 

الدمام – واس :
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، في المجلس الأسبوعي “الاثنينية” أمس، بديوان الإمارة أصحاب السمو والفضيلة والمعالي ومديري الجهات الحكومية والأهلية والمشاركين في معرض وظائف 2023م .
وأكد سموه أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- تشهد حراكاً تنموياً غير مسبوق انطلاقاً من رؤية المملكة التي حققت إنجازات أكبر مما هو موجود في مستهدفاتها الزمنية، وهذا الحراك يتطلب مواصلة العمل من الجميع بكل همة من أجل الحفاظ على تلك المكتسبات، خاصة من شباب وفتيات الوطن لأنهم جزء أصيل ومهم من منظومة النجاح التي تحققت .
وقال سموه ” نحن نرى مظاهر هذا الحراك التنموي المتميز في كل مناطق المملكة، وهذا الحراك يعد فرصة ثمينة لمشاركة الشركات والمؤسسات الوطنية في هذه المناشط، لأن الفرص كلها متاحة للجميع وليست حكراً على أحد، وما يدل على ذلك ما شهده منتدى مبادرة الاستثمار الذي اختتم أعماله الخميس الماضي في الرياض حيث أسهم بشكل كبير في تحفيز الاستثمار والشراكات مع شركات عالمية في مجالات مختلفة .
وأعرب عن سعادته باستضافة المشاركين في معرض “وظائف 2023″ الذي أقيم مؤخراً ، مقدماً شكره لجميع القائمين على المعرض وما بذلوه من جهود كبيرة من أجل نجاحه، بالإضافة إلى الجهد الذي قدمته الشركات المشاركة، والتي أثمر عن إتاحة فرص عمل كبيرة لأبنائنا وبناتنا الذين حضروا فعاليات المعرض واستفادوا من الفرص المطروحة.
ووجه سموه حديثه لرجال الأعمال قائلاً ” هذا الوقت مناسب جداً ويحتاج منكم مواكبة التطورات التي تشهدها المملكة، فالمشاريع التي تقام هنا وهناك في كل المجالات أرقامها عالية جداً ، وعلى المستوى الدولي هناك تقدم كبير للمملكة ولله الحمد في مكانتها التجارية في العالم “.
ونوه بدور غرفة الشرقية لمساندة رجال الأعمال في المنطقة وقال ” من المهم أن تبادر رؤوس الأموال وأن يكونوا على قدر المسؤولية ويساعدوا أبناءنا وبناتنا الذين يبحثون عن فرص العمل، وفي نفس الوقت مطلوب من أبنائنا وبناتنا أن يأخذوا زمام المبادرة فالفرصة لن تأتي إلى من يسعى ويتقدم للشركات والمؤسسات ويثبت جديته في عمله”، داعياً المولي عز وجل أن يحفظ علينا ديننا وأمننا وأماننا ووطننا ويحفظ قادتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين .
من جهته، أشار رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر الرزيزاء، إلى نجاح الغرفة من خلال النسخة التاسعة للمعرض في زيادة عدد الشركات والجهات المشاركة والذي بلغت 167 شركة قامت بعرض أكثر من 8000 فرصة عمل، حيث حقق المعرض نجاحاً كبيراً من خلال توافد أكثر من 30 ألف من الشباب والشابات لزيارته والتعرف على الفرص المتاحة من الشركات المشاركة.
وعدّ الرزيزاء الإقبال الذي حظي به المعرض انعكاساً صادقًا لتوجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية، وتعزيزً لكل ما هو داعم لسياسة توطين فرص العمل، والغرفة تكرس جهودها بالشراكة مع القطاع الحكومي والخاص في المنطقة في تهيئة فرص العمل المتوفرة، كما تعزز كذلك من مهارات وقدرات الشباب والشابات بما يتماشى مع هذه الفرص، وذلك ضمن دورها الوطني الداعم لأجيال المستقبل في استكمال طريقهم نحو النجاح.
وتطرق إلى أحدث مبادرات مركز التدريب في غرفة الشرقية، وتعاونها مع شركة سابك بتنظيم دورة تدريبية قدمت من أفضل بيوت الخبرة في هذا المجال لتدريب وتأهيل 30 سيدة من قطاع الاعمال ليكن عضوات فاعلات في مجالس الإدارة.
حضر المجلس وكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد بن محمد البتال، وعدد من أصحاب السمو والمسؤولين وجمع من المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى