تكنولوجياعلوم

اختتام فعاليات معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2024” بالقصيم

 

بريدة – واس :
اختتمت بمركز الملك خالد الحضاري ببريدة اليوم فعاليات معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2024″، الذي نظمته إدارة الموهوبين بالإدارة بالعامة للتعليم بمنطقة القصيم.
وشارك في المعرض عدد من طلبة المرحلة المتوسطة والثانوية، يمثلون إدارة تعليم القصيم والإدارات التعليمية بالمحافظات عنيزة والرس، بـ 120 مشروعاً وعملاً إبداعيا علميًا، تنوعت بين مشاريع طبية، وابتكارات متنوعة في مختلف تخصصات الهندسة، والطاقة والأجهزة الذكية، وعلوم النباتات والأنظمة الإلكترونية والروبورتات، والعلوم الاجتماعية والسلوكية.
وجرى خلال المعرض عرض للمشاريع، وبرامج موهبة المصاحبة، بحضور وفد من مؤسسة موهبة للوقوف على الفعالية والاطلاع على المشاريع المشاركة، وتقديم التغذية الراجعة للمشاريع والتوجيهات اللازمة لتحسينها وتطويرها، قبل رفعها إلكترونيًا على موقع موهبة لتحكيمها.
كما شهد المعرض زيارات طلابية من المدارس، وزيارات إشرافية من الإدارة العامة للموهوبين بوزارة التعليم، وعدد من أساتذة جامعة القصيم وكلية التقنية، الذين أشادوا بمحتويات المعرض وأهميته، مؤكدين أنه يمثل فرصة للطلبة لعرض ابتكاراتهم العلمية ومواهبهم، وتبادل المعرفة والخبرات مع المهتمين في نفس المجال، كما يعزز هذا الحدث الروح الابتكارية والإبداعية بين الطلاب والطالبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى