أخبار خليجية

البروفيسور الدكتور عبد الله الحواج يحلق في ذكريات سيرته العلمية بمحاضرة في الموسم الثقافي 70 بالبحرين

البحرين – جمال الياقوت :

تستضيف جمعية تاريخ وآثار البحرين البروفيسور الدكتور عبد الله بن يوسف الحواج مؤسس الجامعة الأهلية ورئيس مجلس الأمناء، في إطار فعاليات الموسم الثقافي الـ70، لتقديم محاضرة مميزة بعنوان “أيام من عمري”. ستقام المحاضرة في الساعة الثامنة مساءً من يوم الأربعاء القادم، بمقر الجمعية في الجفير، مملكة البحرين.

سيتناول البروفيسور عبد الله الحواج في هذه المحاضرة السيرة العلمية له على مدى 70 عامًا، وسيركز على حلمه الرائع، وهو حلم التنوير وتأسيس الجامعة الأهلية. ستقدم الندوة مقتطفات من سيرته العلمية وجوانب من سيرته الأدبية والثقافية، كما سيركز على الرسالة الهامة للتنوير والعلم والمعرفة.

ويسعى البروفيسور الحواج من خلال عمله إلى جعل مملكة البحرين المركز الطليعي بين أشقائها في مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، من خلال التركيز على التعليم كأحد أهم أعمدة المرحلة القادمة.

من المتوقع أن تكون المحاضرة فرصة للاستماع إلى تجارب ومسارات حياة البروفيسور الحواج الملهمة، وتعزيز الوعي الثقافي والعلمي للحضور الذين سيحضرون المحاضرة. وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة فعاليات الموسم الثقافي الـ70 التي تهدف إلى تعزيز الحوار الثقافي ونشر المعرفة والثقافة في مملكة البحرين وخارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى