أخبار خليجية

فاتك البوسعيدي يلقي محاضرة ” الإبتزاز الإلكتروني ” بكلية عُمان للعلوم الصحية 

الظاهرة – صلاح العبري:

نظمت كلية عُمان للعلوم الصحية فرع الظاهرة اليوم محاضرة توعوية بعنوان “الإبتزاز الإلكتروني” وذلك بالتعاون مع المديرية العامة للإدعاء العام بمحافظة الظاهرة ، اقيمت الفعالية تحت رعاية الدكتورة/ زينب بنت خلفان المقبالية العميد المشارك بكلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة . قدم المحاضرة فاتك بن سعيد البوسعيدي رئيس الإدعاء العام بمحافظة الظاهرة تطرق فيها الى ان الابتزاز الإلكتروني هي عملية تهديد وترهيب للضحية بنشر صور أو مواد فيلمية أو تسريب معلومات سرية تخص الضحية، مقابل دفع مبالغ مالية أو استغلال الضحية للقيام بأعمال غير مشروعة لصالح المبتزين كالإفصاح بمعلومات سرية خاصة بجهة العمل أو غيرها من الأعمال غير القانونية.

وأوضح بأنه عادة ما يتم تصيد الضحايا عن طريق البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة كـ الفيس بوك، تويتر، وإنستغرام وغيرها من وسائل التواصل الإجتماعي نظرًا لانتشارها الواسع واستخدامها الكبير من قبل جميع فئات المجتمع. وتتزايد عمليات الابتزاز الإلكتروني في ظل تنامي عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي والتسارع المشهود في أعداد برامج المحادثات المختلفة.

من جانبها أوضحت الدكتورة / زينب بنت خلفان المقبالية العميد المشارك بكلية عمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة بان المحاضرة جاءت ملبية لجميع التساؤلات حول موضوع الابتزاز الالكتروني . بما يعزز من الثقافة العامة حول هذا الموضوع الذي يعد من المواضيع التي يجب معرفتها بشمولية تامة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى