أخبار دولية

اللواء الجهني يسلم جائزة قوسي العالمية للفائزين في نوفمبر القادم

مانيلا – خالد الجعيد:

تواصل اللجنة العليا المنظمة لجائزة قوسي العالمية للسلام في الفلبين جهودها استعدادا لانطلاق الإحتفال في شهر نوفمبر القادم حيث بدأت الإجراءات لترتيب استقبال الوفود القادمة من جميع أنحاء العالم لحضور تسليم جوائز قوسي العالمية للسلام في الفلبين.

وقد تم اختيار 20 شخصية عالمية للفوز بجائزة قوسي العالمية بعد استلام اكثر من 250 وثيقة ترشيح ، حيث اعتمدت الأسماء من الأمناء وإعتمادها من رئيس مجلس إدارة قوسي العالمية السفير بيري قوسي ورئيس الجائزة اللواء د محمد مصطفى الجهني وذلك تمهيدا لرفعها لحكومة الفلبين للموافقة عليها من رئيس الفلبين والمصادقة على الشهادات المقدمة للمرشحين.

‏وسيشارك وفد من أصحاب السعادة رجال الأعمال وسيدات الاعمال والمهتمين بهذا الشأن من المملكة العربية السعودية في حضور الحفل الذي سيقام في نادي كبار الضباط بمانيلا ، وفي مقدمتهم المهندس حسين بحري رئيس جمعية الوداد من السعودية عن الأعمال الخيرية والمبادرات الاجتماعية الخاصة بالأطفال فاقدين الرعاية الأبوية .

الجدير بالذكر إن هذة الجائزة بدأت المؤسسة في إعطائها للمبادرين منذ اكثر من 35 عام و حصل عليها العديد من رؤساء دول وعلماء من مختلف مجالات العلم و جودة الحياة وحقوق الإنسان. ويعد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة والرئيس الراحل نيلسون مانديلا رئيس جنوب إفريقيا من أبرز الشخصيات التي حصلت على هذه الجائزة.

تم تسمية هذه الجائزة على أسم الكابتن قوسي المناضل الذي قاد حرب ضد قوات الاحتلال اليابانية وبعد خروج اليابانيين من الفلبين خصص وقته وعائلته من أجل تقديم المساعدات للضحايا والأرامل والايتام وفاقدين الرعاية نتيجة للحرب التي اجتاحت الفلبين ، ومنذ تأسيس الجائزة تم تكريم اكثر من 350 شخصية عالمية.

وبعد اختيار اللواء الدكتور محمد الجهني للفوز بالجائزة لعام 2022 تم إختياره رئيسا للجائزة لثلاث سنوات قادمة إعتبارا من عام 2023 ويتم إعادة اختيار رئيس للجائزة من الشخصيات العالمية كل ثلاث سنوات وتشير الأخبار بأن الدولة المرشحة للإستضافة للجائزة لعام 2024م المملكة العربية السعودية بمدينة الرياض وهناك اكثر من دولة تقدمت بطلب رعاية الجائزة لعام 2025 منها الولايات المتحدة الأمريكية وباكستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى