سيارات

“سير” و “كاوست” يتعاونان لتطوير مجال التنقل الذكي

جدة – واس:

عقدت شركة “سير”، أول علامة تجارية للسيارات الكهربائية في المملكة اتفاقية تعاونية مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) لتطوير مجال التنقل الذكي، بما في ذلك تقنيات الاتصال والقيادة الذاتية, ويتماشى عقد مثل هذه الاتفاقيات مع إستراتيجية كاوست الجديدة الهادفة لتحويل الأبحاث إلى ابتكارات مجدية اقتصاديًا في قطاعات حيوية مثل الطاقة المستدامة.

وستُمكن هذه الاتفاقية الخبراء الفنيون في شركة سير وباحثي كاوست من العمل معاً والمشاركة في المرافق البحثية لغرض عقد الندوات والمؤتمرات وبرامج البحث والتطوير وغيرها من الأنشطة التعاونية؛ بهدف ابتكار حلول رائدة لتطبيقات السيارات الكهربائية الخاصة بشركة سير يمكن تنفيذها كأول مرة على الصعيد العالمي في المملكة العربية السعودية.

كما تهدف هذه الاتفاقية أيضاً لتطوير قطاع صناعة السيارات في المملكة؛ لتعزيز جهود تنويع الاقتصادي، وخلق فرص عمل جديدة، ودعم الشركات التقنية الوطنية الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح رئيس كاوست البروفيسور توني تشان في تصريح له بهذه المناسبة أن إستراتيجية الجامعة الجديدة مبنية على طموحاتها للإسهام في رؤية المملكة 2030 وأولويات البحث والتطوير والابتكار في البلاد, مشيراً إلى الرغبة في تحويل الأبحاث الرائدة في مجال التنقل الذكي إلى مفاهيم يمكن استخدامها في صناعة السيارات الكهربائية بصفة عامة وفي السيارات الكهربائية الخاصة بشركة سير تحديداً.

وأضاف سنتمكن من خلال تعاوننا مع سير من المشاركة في تطوير أفكار وتطبيقات جديدة من شأنها أن تساعد على تقليل الانبعاثات، وجعل سياراتنا أكثر أماناً وذكاءً، وتحقيق هدفنا الأسمى وهو دعم تنويع اقتصاد المملكة.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة سير جيمس ديلوكا: “إننا في سير سعيدون بفرصة الشراكة مع كاوست في تطوير تقنيات الجيل القادم للسيارات الكهربائية المصنوعة في المملكة؛ حيث سيتم العمل على تسريع الأبحاث في صناعة السيارات وتطوير ابتكارات مؤثرة وفي الوقت نفسه توفير المزيد من الوظائف ذات القيمة العالية للشباب السعودي لزيادة تنويع الاقتصاد الوطني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى