رياضة

١٥٠ فارساً وفارسة يتنافسون على كأس وزارة الرياضة للقدرة والتحمل في العلا

العلا – واس:

يتنافس ١٥٠ فارساً وفارسة للظفر بكأس وزارة الرياضة للقدرة والتحمل الذي تستضيفه محافظة العلا بعد غدٍ السبت ومسافته 100 كم، بتنظيم من الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وإشراف الاتحاد السعودي للفروسية.

وحددت اللجنة المنظمة عند الـ٣من مساء الغد موعداً للفحص البيطري على الجياد المشاركة فيما ستكون انطلاقة السباق عند السابعة من صباح السبت.

وتبلغ جوائز السباق مليون ريال، ويتنافس الفرسان على مسافة 100 كم مقسمة على أربع مراحل 32,7 كم للمرحلة الأولى باللون الأحمر فيما ستكون المرحلة الثانية باللون الأصفر 27,3 كم والمرحلتان الثالثة والرابعة باللون الأزرق 20 كم.

وتأتي استضافة العلا لسباقات القدرة والتحمل امتداداً للشراكة بين الاتحاد السعودي للفروسية والهيئة الملكية لمحافظة العلا، على تطوير الرياضات المختلفة لتصبح العلا وجهة عالمية لرياضات الفروسية، حيث تستضيف هذا الموسم سباقات متنوعة للقدرة والتحمل، وهي سباق كأس وزارة الرياضة وسباق كأس الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وسباق كأس الشباب والناشئين، وسباق كأس الاتحاد السعودي للفروسية، إضافة إلى سباق كأس خادم الحرمين الشريفين الذي يعد الأغلى من نوعه في العالم وحقق نجاحات كبيرة في المواسم الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى