محليات

أسواق النفع العام والمسالخ بمحافظات منطقة مكة المكرمة تشارك في حملة ” لنكن قدوة”

جدة – منال موسى:

شاركت إدارة الأسواق والمسالخ بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة في حملة التشجير “لنكن قدوة” والتي تهدف إلى تحسين المشهد البصري للمواقع، وتعزيز الصورة النمطية لمباني فرع الوزارة ومنها مباني أسواق النفع العام والمسالخ .

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف أن الحملة تأتي ضمن مشروع زيادة المساحات الخضراء داخل المناطق الحضرية وخارجها لتعزيز المساهمة في الحفاظ على التنمية البيئية المسـتـدامـة والتي تهدف إلى تـحـسـيـن جـودة الـحـيـاة وتـنـمـيـة الـغـطـاء الـنـبـاتـي لـلإسهام في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء .

وأشار ” الخليف ” أن هذه هي المرحلة الأولى التي تمتد إلى شهرين ابتداءً من شهر أكتوبر الحالي ضمن خطة التشجير التي تتبناها ادارة البيئة في المنطقة وذلك بعد اختيار النباتات الملائمة مع البيئة المحلية واتباع المعايير والضوابط العلمية للتشجير. معلنا انه سيكون هناك تقريرا ختاميا بالأرقام عند انتهاء حملة ” لنكن قدوة ”.

وفي تفاصيل الخبر أوضح مدير إدارة الأسواق والمسالخ بفرع منطقة مكة المكرمة المهندس جمعان بن علي الزهراني انه انطلقت عمليات التشجير في أسواق النفع العام في جميع محافظات منطقة مكة المكرمة أسواق الخضار والفاكهة المركزية والمسالخ بمحافظات منطقة مكة المكرمة.

وأضاف” الزهراني ” ان العديد من الجهات والأفراد شاركت في تشجير مسلخ جدة الرئيسي، ومسلخ الكامل الرئيسي ، وفي العاصمة المقدسة تم تشجير مسلخ غرب مكة ، ومسلخ جنوب مكة ، ومسلخ محافظة اضم ، والمسلخ النموذجي بالمظيلف ، ومسلخ القوز وسوق السمك المركزي بمحافظة القنفذة ، ومسلخ الكامل .

من جهته أوضح مدير إدارة البيئة بفرع منطقة مكة المكرمة المهندس عبدالله الصبحي ان الحملة مازالت مستمرة وتأتي امتدادا لحملات التشجير السابقة بالتعاون مع قسم التطوع والمسؤولية الاجتماعية بفرع المنطقة ، حيث أتاحت الوزارة حتى الان فرص تطوعية لحملة ” لنكن قدوة” والتي أطلقتها المكاتب في كل محافظات منطقة مكة المكرمة عبر منصة العمل التطوعي والتي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى