ثقافة

لجنة التنسيق في مجالات الثقافة والإعلام والسياحة والتنمية الاجتماعية بمجلس التنسيق السعودي-العماني تعقد اجتماعها الأول

 

مسقط – واس :
عقدت لجنة التنسيق في مجالات الثقافة والإعلام والسياحة والتنمية الاجتماعية المنبثقة من مجلس التنسيق السعودي-العماني، اجتماعها الأول اليوم في مسقط بسلطنة عمان, حيث رأس الاجتماع من الجانب السعودي وكيل وزارة الثقافة للعلاقات الثقافية الدولية المهندس فهد بن عبدالرحمن الكنعان، ومن الجانب العماني وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة سعيد بن سلطان البوسعيدي، بحضور عدد من المسؤولين في وزارتي الثقافة بكلا البلدين الشقيقين.
وأشادت اللجنة في بداية الاجتماع بالأعمال التي قُدمت خلال الفترة السابقة، حاثّةً على المسارعة في تنفيذ المبادرات المختلفة.
وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك؛ ليخرج بعددٍ من التوصيات والمبادرات المتفق عليها، التي تخدم قطاعات الثقافة، والسياحة، والصحة، والإعلام، والرياضة والتعليم، والموارد البشرية، والتنمية الاجتماعية في كلا البلدين الشقيقين.
ووقّع الجانبان السعودي والعُماني في نهاية الاجتماع على محضر اجتماع لجنة التنسيق في مجالات الثقافة والإعلام والسياحة والتنمية الاجتماعية المنبثقة من مجلس التنسيق السعودي العماني.
ويُعد مجلس التنسيق السعودي العُماني مجلساً تنسيقياً يشمل جميع مجالات التعاون، والعمل المشترك بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، وقد أنشئ إبان استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان، في مدينة نيوم شمال غرب المملكة في 11 يوليو 2021م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى