رياضة

آسياد هانغتشو تختتم منافساتها

 

هانغتشو – واس :
اختتمت مساء اليوم على الإستاد الأولمبي بمدينة هانغتشو الصينية، دورة الألعاب الأسيوية التاسعة عشرة (هانغتشو 2022)، التي بدأت في 23 من سبتمبر الماضي، بمشاركة أكثر من 12 ألف رياضي ورياضية، مثلوا 45 دولة آسيوية.
وشهد حفل الختام، عدداً من الفقرات الفنية، والعروض المرئية، التي تناولت أهم أحداث الدورة، إضافة لتسليم العلم لمستضيف الدورة الآسيوية العشرين المقامة في مدينة ناغويا باليابان 2026م، وكلمة المجلس الأولمبي الآسيوي، وكلمة اللجنة المنظمة.
عقب ذلك، أقيم طابور عرض الدول المشاركة، التي شهدت دخول لاعب المنتخب السعودي للجوجيتسو، والحاصل على الميدالية البرونزية عبدالملك آل مرضي رافعاً علم المملكة، وهو أحد أبطال المملكة الذين سجلوا مشاركة مشرفة ومتميزة، إذ تعد هذه المشاركة في آسياد هانغتشو 2022م، ثالث أفضل مشاركة سعودية في تاريخ دورات الألعاب الآسيوية من حيث عدد الميداليات المحققة باسم رياضيي المملكة، بواقع عشر ميداليات متنوعة (4 ذهبيات، وفضيتين، وأربع برونزيات)، والتي نالوا على إثرها المركز التاسع عشر في الترتيب العام.
وتأتي مشاركة المملكة في آسياد الدوحة في المرتبة الأولى على مستوى المشاركات السعودية المتميزة، بـ 14 ميدالية (8 ذهبيات، وست برونزيات)، ثم آسياد غوانزو ثانياً بـ13 ميدالية (5 ذهبيات، و ثلاث فضيات، و5 برونزيات).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى