محليات

“إضاءات على الغموض” مؤتمر صحفي يكشف الستار عن مرض التصلب المتعدد

جدة – هاجر العتيبي:

انطلاقا من تعزيز الوعي بمرض التصلب المتعدد بين الإعلاميين وتزويدهم بالمعلومات الدقيقة والحديثة حول هذا المرض المزمن، نظمت جمعية وسم للتصلب المتعدد بمحافظة جدة برعاية إعلامية من ملتقى الخبرات لتنظيم المعارض والمؤتمرات مؤتمر صحفي افتراضي بعنوان “التصلب المتعدد.. إضاءات على الغموض” وذلك يوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023م عبر منصة الزوم.

أفتتح المؤتمر بمقدمة افتتاحية قدمها الإعلامي عبدالرؤوف مالكي أخصائي التواصل الاجتماعي بغرفة مكة المكرمة، ثم أضاءت المدير التنفيذي لجمعية وسم الأستاذة هبة الزهراني المؤتمر بحديثها عن جمعية وسم ودورها في خدمة المصابين بالتصلب المتعدد من خلال الخدمات الطبية والتثقيفية والتوعوية.

بعدها قدمت رئيس مجلس إدارة جمعية وسم د. فاطمة الزهراني جلسة بعنوان “مرض بألف وجه” روت فيها تجربتها مع المرض وسبب وصفها للمرض بأنه بألف وجه، تلتها جلسة سلطت الضوء على دور الإعلام في التوعية بالأمراض المزمنة بشكل عام ومرض التصلب المتعدد خاصة قدمها مدير فرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالخالق الزهراني موضحا أشكال التوعية الإعلامية التي شملت التقارير والمقالات والحملات الإعلامية وغيرها.

ولفت استشاري المخ والأعصاب الدكتور أحمد أبو لبن الأنظار في جلسته إلى ماهية التصلب المتعدد مبينا أن هناك (60 شخص من كل 100 ألف نسمة مصابين بالتصلب المتعدد في السعودية)، كما تحدث عن طرق تشخيص المرض وأحدث التطورات الحديثة في علاج المرض.

وأختتم المؤتمر بالاستماع لاستفسارات الإعلاميين والإجابة عليها والشكر لكل إعلامي شارك ليساهم معنا في تحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى