ثقافة

” المرأة بين مجتمعين” ندوة بهيئة الصحفيين السعوديين

 

الرياض – واس :
نظَّمت هيئة الصحفيين السعوديين مساء أمس ندوة بعنوان “المرأة بين مجتمعين”، تحدثت خلالها أستاذة الأصول الاجتماعية والفلسفة التربوية الدكتورة فوزية البكر، ومستشارة رئيس الوزراء بجمهورية موريتانيا مكفولة آقاط، بحضور عدد من المهتمين وأعضاء الهيئة، وذلك بمقر الهيئة بالرياض.
واستهلت الندوة مكفولة آقاط بالحديث عن ” دور المرأة في صناعة السلام”، مقدمة إلماحة قصيرة عن المرأة الموريتانية وصححت بعض المفاهيم عن المجتمع النسائي هناك، ذاكرة أن تمكين المرأة الموريتانية ليس وليد اليوم؛ بل هو قديم جداً، فهي مشاركة للرجل في البناء منذ الأزل، وذكر طرف من ذلك الرحالة “ابن بطوطة”، في رحلته الشهيرة.
وقالت: “إن ثقافة صناعة السلام تبدأ من المرأة بصفتها حاضنة فهي من تستطيع بناء هذه الثقافة في نفوس الأجيال والمجتمع بشكل عام من خلال تربيتها وتسامحها ونشر الإيجابيات داخل المجتمع”.
وبينت أنها تسعى من خلال مركز محيط للمرأة والسلام الذي ترأسه إلى التمكين الإيجابي الذي ينظر للمرأة بصفتها شريكًا في الوطن وبناء المجتمع “.
وجاءت مشاركة الدكتورة فوزية البكر بعنوان: “تمكين المرأة في ظل رؤية 2023 ودور المملكة في صناعة السلام”، ذاكرة أن مستهدفات الرؤية أسهمت في تمكين المرأة السعودية وجعلها شريكاً فاعلاً في المجتمع.
وعرجت على دور المملكة في دعم السلام في الداخل والخارج من أجل تعزيز الحوار ونبذ التطرف والعنف، ومنها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، ومركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، والمركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف ” اعتدال”، وسلام للتواصل الحضاري وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى