عام

سمو الأمير أحمد بن فهد بن سلمان يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية بهيئة تطوير المنطقة الشرقية

الخبر – واس:

أقرت اللجنة التنفيذية في هيئة تطوير المنطقة الشرقية خلال اجتماعها الذي عقد اليوم، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس الهيئة رئيس اللجنة التنفيذية، وبحضور أعضاء اللجنة عددًا من التوصيات تجاه الموضوعات المدرجة على جدول الاجتماع.

وثمن سموه الدعم الذي تحظى به هيئة تطوير المنطقة الشرقية، وهيئات التطوير على مستوى المملكة من القيادة الرشيدة والمتابعة الحثيثة والمستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، من أجل التخطيط للمستقبل وتطوير مستوى الخدمات ورفع معدلات الاستثمار وجودة حياة السكان.

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها الذي عُقد في مقر هيئة تطوير المنطقة الشرقية في الخبر، عددًا من الموضوعات المدرجة منها، استكمال الإجراءات اللازمة لاعتماد ربط الطرق المحورية بحاضرة الدمام والتي تسعى الهيئة من خلالها لرفع جودة الحياة وزيادة الربط بين المدن وتقليل المدة الزمنية في التنقل.

كما أوصت اللجنة بتنظيم المهام التخطيطية بين الهيئة وأمانات المنطقة، وتم استعراض مستجدات أعمال إستراتيجية المنطقة الشرقية ومواءمتها مع الإستراتيجيات القطاعية والبرامج التنفيذية لبرامج تحقيق الرؤية، إضافةً إلى استعراض مبادرات جودة الحياة التي تحقق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 بإدراج مدينة الخُبر من ثلاث مدن سعودية ضمن أفضل 100 مدينة للعيش في العالم بحلول عام 2030 .

من جانبه، ثمّن الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية عمر بن صالح العبداللطيف الدعم المتواصل الذي تحظى به الهيئة من سموّ رئيس مجلس الهيئة، وسمو نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة التنفيذية، الذي يُمكّن الهيئة من تحقيق التنمية المتوازنة بمختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية وذلك بالتكامل والتعاون مع جميع الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى