عام

مبادرة “الجوف واحة خضراء” تغرس 93 شجرة في كل بلدية بمناسبة اليوم الوطني الـ 93

 

سكاكا – واس :
دشَّنت مبادرة الجوف واحة خضراء موسمها التاسع بغرس 93 شجرة في كل من البلديات التسع التابعة لأمانة منطقة الجوف، وذلك بالتزامن مع احتفالات المملكة باليوم الوطني 93.
وتواصل الأمانة تنفيذ المبادرة، التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير الجوف قبل أكثر من عامين، وتستهدف زراعة مليون شجرة بالمنطقة ومحافظاتها خلال 10 أعوام ضمن جهود أنسنة المدن واستدامة البيئة وزيادة الغطاء النباتي، والإسهام في تحقيق أهداف رؤية 2030.
وأوضح أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان، أن خطة الموسم التاسع لمبادرة “الجوف واحة خضراء” تركز على تشجير المحاور والشوارع الرئيسة والساحات والمباني البلدية والتقاطعات والحدائق العامة.
وأضاف الشرعان أن انطلاقة أعمال الموسم التاسع تأتي ضمن احتفالات المملكة والجوف بمناسبة اليوم الوطني الغالية على القلوب، ليكتسي الوطن الغالي بالأخضر راياتًا وأوشحة وشجرة، مشيرًا إلى غرس المتطوعين والمتطوعات ومنسوبي القطاع البلدي 93 شجرة في كل من بلدية القريات، ودومة الجندل، وطبرجل، وصوير، والعيساوية، والناصفة، وأبو عجرم، والحديثة، وزلوم، لافتًا إلى تكثيف الجهود خلال الفترة المقبلة لتحقيق أهداف المبادرة لاستكمال زراعة أكثر من 100 ألف شجرة على مستوى المنطقة في نهاية الربع الرابع لعام 2023 وذلك لتعزيز استدامة البيئة وأنسنة المدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى