سياحة وطيران

بدء الاجتماع العاشر للجنة الفنية للسياحة العربية

القاهرة – واس:
بدأت اليوم، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أعمال الاجتماع العاشر للجنة الفنية للسياحة العربية، برئاسة الأردن، ومشاركة ممثلي وزارات السياحة في الدول العربية.
ومَثَّل المملكة في الاجتماع إخصائي أول الشؤون المتعددة ومسؤول المنظمات الإقليمية بوزارة السياحة حسام الحربي.
وقال مدير إدارة التكامل الاقتصادي، المشرف على إدارة النقل والسياحة بالجامعة العربية الوزير المفوض بهجت أبو النصر في كلمته الافتتاحية: “إن الاجتماع يبحث عددًا من قضايا العمل العربي المشترك في مجال السياحة، وفي مقدمتها المدونة الدولية لحماية السياح في الشرق الأوسط، ودعوة الدول العربية للالتزام بهذه المدونة لما لها من دور في الارتقاء بتنافسية صناعة السياحة في الدول العربية”.
وأضاف: “إن الاجتماع يستعرض بندًا حول “العمل السياحي العربي المشترك بين الدول العربية”؛ بهدف البحث عن إمكانية منح تسهيلات للسائح العربي في إطار تشجيع السياحة العربية البينية، كما يناقش بندًا آخر حول “تعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي في السياحة العربية”، إضافة إلى دراسة تأثير التغييرات المناخية على القطاع السياحي العربي”.
ولفت الانتباه إلى أن الجامعة العربية عكفت على وضع مقترح لبروتوكول تعاون عربي بيني في قطاع السياحة؛ يهدف إلى خلق مناخ إيجابي لجذب مزيد من السياحة العربية البينية والسياحة الخارجية إلى المنطقة العربية.
// انتهى //
13:54 ت مـ
0091

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى