عام

مسيرة “مليارية” لنادي الإبل بمناسبة اليوم الوطني الـ93

الرياض – واس:

نظم نادي الإبل اليوم مسيرة الإبل “المليارية” الأولى من نوعها لنوادر الإبل في مدينة الرياض، احتفاءً باليوم الوطني الـ93, بحضور عدد من السفراء والدبلوماسيين في المملكة.

 

وأقيمت المسيرة في شارع التحلية بالعاصمة الرياض, وسط مشاركة من المواطنين والمقيمين الذين حضروا للاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية، حاملين الأعلام ومرددين الأهازيج الوطنية, تعبيراً عن بهجتهم وفرحتهم, كما شملت الفعالية مسيرة أخرى للسيارات الكلاسيكية.

ونظم النادي في محافظة جدة مسيرة مماثلة شهدت تواجد 40 متناً من الإبل, وذلك في كورنيش جدة, اشتملت على العديد من الفعاليات لمختلف الأعمار.

وأكد الرئيس التنفيذي لنادي الإبل المهندس رائد أبو زنادة، أن النادي يهدف من هذه الفعالية التأصيل والترويج والاعتزاز بالموروث التاريخي, والتعريف بالإبل ودورها في توحيد المملكة ، مبيناً أن الفعالية اشتملت على العديد من الجوانب أبرزها مسيرة لنوادر الإبل بلغ عددها قرابة الـ 50 متناً وهي مسيرة “مليارية” كون الإبل المشاركة تعد من الأغلى في العالم, بقيمة إجمالية تعدت الـ 400 مليون ريال إضافة إلى أسعار السيارات الكلاسيكية التي شهدتها الفعالية والسيارات الفارهة.

وأشار إلى أن نادي الإبل ومن ضمن البرامج والفعاليات التي ينظمها تزامناً مع مختلف الأحداث المحلية والدولية, أعد اليوم فعاليتين في الرياض وجدة تضمنت مسيرات للهجانة وعروض كأس الشداد والسيارات الكلاسيكية والفرديات المتوجة بالمراكز الأولى في مسابقات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل, إضافة إلى أركان للأكلات الشعبية والأطفال والتصوير, ومجلس النادي ومعزوفات وطنية وتقديم القهوة السعودية والهدايا التذكارية للحضور.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى