سياسة

نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري التاسع للجنة تنسيق الشراكة العربية الأفريقية

نيويورك – واس:

نيابة عن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، شارك وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الرسي، اليوم، في الاجتماع الوزاري التاسع للجنة تنسيق الشراكة العربية الأفريقية، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 78، والذي عقد في مقر بعثة الاتحاد الأفريقي بمدينة نيويورك.

وشارك في الاجتماع معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ومعالي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد، والترويكا من الجانبين العربي والأفريقي أصحاب المعالي وزراء خارجية القمر المتحدة، والجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية، إضافة إلى كبار المسؤولين من مملكة البحرين وجمهورية السنغال.

وألقى الوكيل الرسي كلمة نيابة عن سمو وزير الخارجية، أعرب فيها عن ترحيب المملكة بعقد القمة السعودية الأفريقية الأولى والقمة العربية الأفريقية الخامسة في شهر نوفمبر بالمملكة، التي تهدف إلى تعزيز العلاقات العربية الأفريقية.

كما ناقش الاجتماع العلاقات العربية الأفريقية، واطلع على التقرير المرحلي للأنشطة المشتركة بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى