أخبار خليجية

التعريف بمهارات الابداع والانضباط السلوكي بكلية عمان للعلوم الصحية بمحافظة الظاهرة

الظاهرة – صلاح العبري :

نظم فرع كلية عمان للعلوم الصحية بمحافظة الظاهرة اليوم محاضرات تعريفية للطلبة والطالبات بمختلف المستويات الدراسية ، حول مهارات الإبداع وقواعد التدريب العملي و كذلك الانضباط السلوكي للطلاب . بحضور الدكتورة زينب بنت خلفان المقبالي العميد المشارك بكلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة . وعدد من الإداريين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

جاءت المحاضرة الأولى بعنوان ” مهارات الإبداع وقواعد التدريب العملي ” لطلبة السنة الثانية والثالثة ، بينما كانت محاضرة الانضباط السلوكي لطلاب السنة الأولى والبرنامج التأسيسي . شارك في تقديم المحاضرات عبدالعزيز الشافعي الباحث القانوني بكلية عمان للعلوم الصحية . استعرض خلالها مهارات الابداع الطلابي والقواعد المتعلقة بالتدريب العملي وأهمية تنمية المهارات وصقل القدرات لدى الطلبة والطالبات ، كما تم تسليط الضوء بأهمية الإنضباط السلوكي ، بشكل عام وأهمية إنضباط الطالب بنظام وقواعد الكلية ، كما والتي من بينها الانضباط بمواعيد الانصراف والحضور، والجوانب المرتبطة بالتفوق أو تأصيل سمات الالتزام واحترام المواعيد لدى الطلبة والطالبات ،والذي يسهم بدوره في بناء شخصية الطالب المستقبلية كما أن الانضباط يُعد من الأساسيات التي تقوم عليها العملية التعليمية. وصاحب المحاضرات مناقشات عامة .

من جانبها أكدت الدكتورة زينب بنت خلفان المقبالية العميد المشارك بكلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة في تصريح اعلامي على أهمية الانضباط السلوكي لدى الطلبة والطالبات ، حيث ان الانضباط السلوكي عملية مستمرة لتعليم الطلاب التفاهم والتنظيم والتحكم بأمور حياتهم، مما يساعدهم على النجاح المستقبلي.
وأهمية الانضباط المدرسي على الطالب والطالبة تعود بالنفع عليهم مما يسهم وبشكل كبير وفاعل في تنمية مهاراتهم العلمية والعملية والتفوق في جوانب التحصيل العلمي بشكل ايجابي ومثمر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى