اقتصاد

منتدى المسئولية الاجتماعية يمنح ريالي جائزة “المبادرة الأكثر تأثيراً”

جدة – سويفت نيوز:

SEDCO Holding CEO, Anees Moumina, Ahmed AlShugairi, SEDCO Holding VP, Amr Banaja - أنيس مؤمنة وأحمد الشقيري وعمر باناجة فازت مجموعة سدكو القابضة مؤخراً بجائزة  “المبادرة الأكثر تأثيراً” في منتدى المسؤولية الاجتماعية والاستدامة للشركات وذلك تقديرًا لإسهاماتها في التنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية عبر برنامجها الرائد للوعي المالي، “ريالي”..

وقد شارك في المنتدى الذي انعقدت فعالياته بفندق هيلتون جدة في الفترة 1-3 ديسمبر2015م وبشراكة الغرفة التجارية بجدة ، كبار ممثلي الوزارات والشركات والجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات الخيرية والجامعات من مختلف أنحاء المملكة. ويُعنى منتدى المسؤولية الاجتماعية للشركات في المملكة بتسليط الضوء على الاستراتيجيات الخلاقة والتحديات الكبيرة التي تواجه القطاعين الحكومي والخاص نحو تحقيق تنمية مستدامة للمجتمع، وتسريع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع تقديم رؤية متكاملة عن المسئولية الاجتماعية للشركات.

من جانبه، أشار السيد أنيس أحمد مؤمنة، الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة, الى ضرورة توافق خطط استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات مع الأهداف الرئيسية وطويلة الأمد  لهذه الشركات لدعم جهود التنمية المستدامة،  كذلك أشار الى أهمية بناء إطار للمسؤولية الاجتماعية لتشجيع الشراكات للتعاون مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، لضمان أقصى قدر من التفاعل بين الجانبين لخدمة برامج المسؤولية الاجتماعية.

وأعرب السيد عمرو باناجه، نائب الرئيس للاتصالات والتسويق لمجموعة سدكو القابضة عن فخر المجموعة واعتزازها بنيل جائزة هذا المنتدى الرائد للعام الثاني على التوالي، ما يؤكد الدور الكبير الذي تلعبه المجموعة في الارتقاء ببرامج الاستدامة وتنمية المجتمع وقال: “تهدف المجموعة من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية الى إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع.  وقد حقق برنامج “ريالي”  للوعي المالي أهدافه بنجاح وتوّج جهوده الحثيثة بتدشين موقعه الخاص بالتعليم الالكتروني  ليصبح متاحًا للجميع ابتداءً من شهر نوفمبر  بغية تعميم الفائدة للمجتمع ككل. ”

ويعتبر برنامج برنامج “ريالي”  للوعي المالي أحد أبرز برامج سدكو القابضة للمسؤولية الاجتماعية، حيث يتناول حاجة المجتمع السعودي إلى الوعي المالي وتمكين الناس من المهارات الشخصية من أجل حياة كريمة، فضلا عن معالجته حاجة الشباب الماسة الى التوعية المالية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى