محليات

الاستدامة تتصدر جدول أعمال منتدى المسئولية الاجتماعية في أولى جلساته

جدة – سويفت نيوز:

5T6A0166 5T6A0164 حظي موضوع الاستدامة لبرامج المسئولية الاجتماعية باهتمام كبير خلال جلسات منتدى المسئولية الاجتماعية، الذي يعقد في فندق هيلتون بجدة خلال الفترة 01-03 ديسمبر، بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات الخيرية والذي افتتحه بارت بورغجراف، صاحب مركز فيوز انليمتيد الهولندي المتخصص في دورات المفاوضات والتواصل. وتبع الكلمة الترحيبية كلمة افتتاحية ألقاها مستشار وزير الشئون الاجتماعية الدكتور إبراهيم الحيدري أكد فيها على دور وزارة الشئون الاجتماعية في التعاون مع أصحاب المصلحة لتنفيذ برامح مسئولية اجتماعية تدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

 

وشهد افتتاح المنتدى نقاش جماعي عن واقع برامج المسئولية الاجتماعية في المملكة وأهمية التنمية المستدامة مع التركيز على تنفيذ برامج استراتيجية ومن أبرز المشاركين في النقاش ياسر يماني نائب الرئيس التنفيذي لشئون المسئولية الاجتماعية في مجموعة دلة البركة والدكتورة هيفاء جمل الليل رئيسة جامعة عفت. وبدوره سلط الدكتور محمد عبد العزيز العوهل وكيل وزارة التعليم العالي للشئون التعليمية الضوء على أهمية دمج برامج المسئولية الاجتماعية والاستدامة في المناهج التعليمية.

 

واستعرض المجتمعون في أولى جلسات المنتدى طرق تنفيذ استراتيجيات ناجعة من شأنها تحقيق الاستدامة، وأهمية التعاون بين القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية لتقديم برامج أكاديمية هدفها تعزيز المسئولية الاجتماعية وتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة، وشارك في الجلسات كل من عمرو خاشقجي، نائب الرئيس لشئون مجموعة شركات الزاهد، والدكتور فيصل العقيل مدير تطوير الأعمال بشركة مواد الإعمار القابضة، والدكتور ممدوح النجار نائب رئيس شركة مايكروسوفت العربية، وعمر المدني، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة المواهب الوطنية.

 

وأعلن أحمد الشقيري الإعلامي السعودي المعروف جوائز المنتدى بعد سلسلة جلسات اليوم الأول من الحدث تقديراً لإسهامات الفائزين في تطوير المسئولية الاجتماعية للشركات في البلاد. وسلم الفائزين الجوائز بفئاتها الستة حيث فازت جمعية أصدقاء حدائق جدة عن فئة ” أفضل تنمية للمجتمع”، وفازت شركة قطوف الريادة المتخصصة في ريادة الأعمال عن فئة “توليد فرص وظيفية”،  وفاز البنك السعودي للاستثمار عن فئة ” الاستدامة البيئية”، وفازت مجموعة سدكو القابضة عن فئة “المبادرة الأكثر تأثيراً للمسئولية الاجتماعية للشركات”، وفازت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق عن فئة “أفضل برنامج مسئولية اجتماعية مدمج في عمليات الشركة”، وفاز بنك الطعام السعودي عن فئة “أفضل منظمة غير حكومية/منظمة لا تستهدف الربح”.

وقال الشقيري بهذه المناسبة “الله سبحانه وتعالى أنعم على الشركات بنعم كثيرة من ناحية الموارد والدخل والأرباح وهذه الشركات تعيد ضخ بعض أرباحها للمجتمع وتحقق فائدة لها وللمجتمع معاً. الإصلاح والتحسين عملية مشتركة الكل مسئول عنها، فالحكومة تلعب دور والقطاع الخاص والأفراد والمجتمع المدني يلعبون دوراً في هذه العملية. يجب على الجميع التعاون. فكرة عمل مسابقات تشجيعية لتحميس الشركات ومساعدتها على تحسين برامج المسئولية الاجتماعية لديها فيه خير للجميع.” وهنأ الفائزين بهذا الإنجاز ووجه الشكر لشركة انفورما التي نظمت المنتدى ولجميع الرعاة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى