رياضة

“كاريمان أبو الجدايل” .. تحقق رقماً قياسياً مبهراً في رياضة التجديف وتدخل موسوعة “جينيس”

جدة – عبدالله الينبعاوي:

تألقت البطلة الأولمبية السعودية، كاريمان أبو الجدايل، وحققت إنجازاً تاريخياً عالمياً في رياضة التجديف في المياه المفتوحة. فقد تمكنت كاريمان من تحطيم الرقم القياسي في قطع مسافة 10 كيلومتر بأسرع وقت مُسجل في هذه الرياضة، واكتسبت بذلك مكانها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأسرع وقت لقطع مسافة 10 كيلومتر بواقع 57 دقيقة و24 ثانية.

وتعتبر كاريمان أبو الجدايل، البطلة السعودية الأولمبية، التي وُلدت في الحادي عشر من مايو عام 1994. تمتلك إرادة قوية وطموح. بعد إكمالها درجتي البكالوريوس والماجستير في هندسة الميكانيكا من جامعة نورثيسترن في بوسطن، اتخذت قرارًا مهمًا في حياتها.

واستجابةً لشغفها اللافت للنظر وحبها الكبير للرياضة، قررت كاريمان أن تضع قدميها في ساحة الألعاب الأولمبية. وبالفعل، في عام 2019، حققت حلمها عندما تم اختيارها لتمثيل المملكة العربية السعودية كأول عداءة سعودية في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

بعد تحقيقها الإنجازات البارزة في الألعاب الأولمبية، قررت كاريمان أبو الجدايل توجيه تركيزها نحو رياضة التجديف. وتم اختيارها لتمثيل المنتخب السعودي للتجديف، وبدأت تحضيراتها للمشاركة في البطولات العالمية المختلفة وحققت إنجازاً تاريخياً عالمياً في رياضة التجديف في المياه المفتوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى