ادم وحواء

بالفيديو .. نورة الجبر .. فارسة سعودية تلهم الأجيال الجديدة الشجاعة والتحدي في عالم الفروسية

الخبر – سويفت نيوز:

تعتبر نورة عبد الله الجبر فارسة سعودية ملهمة ومبدعة تقود ثورة في رياضة الفروسية في السعودية حيث تجسد نورة القوة والشجاعة والتحدي، وهي تلهم النساء والشباب في جميع أنحاء العالم بقصتها الملهمة وإنجازاتها الرائعة.

كان مشوار نورة الجبر في عالم الفروسية مليئاً بالتحديات والمعوقات. ومع ذلك، بفضل إصرارها وشغفها ودعم والدها ، تمكنت من تحقيق أحلامها وتحويلها إلى حقيقة.

بدأت نورة ركوب الخيل في سن مبكرة، وسرعان ما أظهرت موهبة استثنائية وشغفاً حقيقياً تجاه رياضةالفروسية وذلك من خلال التدريب الشاق والتفاني فتطورت مهاراتها وقوتها البدنية، مما سمح لها بالتنافس على المستوى المحلي والدولي.

كانت أولى المرات التي امتطت فيها الفارسة السعودية نورة الجبر جوادها وهي في التاسعة من عمرها، وأتقنت بمرور السنين العديدَ من المهارات والفنون أثناء ركوب الخيل؛ مثل الرماية بالسهام، والتقاط الأوتاد، والمداورة بالسيف، وغيرها من الفنون ذات الإرث الأصيل المتجذرة في الجزيرة العربية.

ولم يتوقّف حبّ الفروسية لدى نورة الجبر عند هذا الحدّ، وإنّما ركّزت بكل جدّيّة على تطوير مهاراتها يومًا بعد يوم، وبجهود مشهودة من وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للفروسية، واضطلاعهما بتطوير مختلف الرياضات، انخرطت الفارسة ببرامج تدريبية لتخريج مدربين سعوديين في مجال الفروسية، وتم تعميدها كأول مدربة للرماية على ظهر الخيل في المملكة، وكذلك مدربة معتمدة لالتقاط الأوتاد، حتى تمكنت الآن من إقامة دورات تدريبية لتعليم الفرسان والفارسات على الرياضات من على ظهر الخيل، كالرماية والتقاط الأوتاد، ولاقت دوراتها إقبالًا كبيرًا، وخاصةً من الفتيات.

وفي ظلّ ما تفرضه طبيعة هذه الرياضات التنافسية من تحدٍّ وجاهزية في أرض الميدان؛ قاد الشغف والثقة بالنفس الفارسة السعودية “نورة” لأن تنافس خارج الحدود وفي عدة محافل دولية؛ منها بطولة البتراء في المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة للمملكة كأول فارسة للمنتخب السعودي للسيدات في التقاط الأوتاد، وحققت مركزًا متقدمًا.

وقدمت عروضًا حيّة لمختلف الفنون والمهارات القتالية من على ظهر الخيل في عدة بطولات وفعاليات محلية؛ أبرزها بطولة المملكة لجمال الخيل العربية الأصيلة “كحيلة” التي أقيمت في مدينة الرياض، بالإضافة إلى المشاركة بعروض استعراضية في افتتاح شوط الأميرة نورة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، ومهرجان سفاري بقيق، ومهرجان الرمل والسمر في مدينة الخبر، ومسيرة فداء لوزارة الداخلية.

بفضل رؤيتها الثاقبة وعزيمتها القوية، تعمل نورة الجبر أيضًا على تعزيز مشاركة النساء في رياضة الفروسية في المملكة العربية السعودية. تعتبر نورة الجبر رمزاً للتغيير والتحول في المجتمع السعودي، حيث تعزز القدرات والمهارات الخاصة بالنساء وتحثهم على تحقيق طموحاتهم في جميع المجالات.

تمثل نورة الجبر اليوم قوة الإرادة و نموذجاً رائعاً للشابات والشباب الذين يسعون لتحقيق أحلامهم وتحطيم الحواجز والتحديات. إن قصة نجاحها تعكس قوة الإرادة والتصميم والعزيمة، وتذكرنا جميعاً بأنه بالاجتهاد والتفاني يمكننا تحقيق المستحيل.

نورة الجبر، الفارسة السعودية، ترسم مسارًا جديدًا في عالم الفروسية وتلهم الجيل الجديد بالشجاعة والتحدي. تعكس قصتها الشخصية روح الإصرار والتفاني، وتعزز قوة المرأة في المجتمع السعودي وخارجه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى