اقتصاد

مؤسسة التمويل الدولية تستثمر في شركة   سفنكس للزجاج

القاهرة – سويفت نيوز:

مصنع سفنكس أعلنت مؤسسة التمويل الدولية ، عضو مجموعة البنك الدولي، عن استحواذها على 20% من حصة شركة سفنكس للزجاج ، وذلك لتعزيز قطاع صناعة الزجاج في المنطقة ، وأيضا لدعم توسع الشركة  وخلق فرص العمل والنمو فيها .

ويشار الى ان شركة سفنكس للزجاج ومقرها مصر، هي شركة تابعة لشركة مواد الاعمار القابضة    (CPC) السعودية.

ويأتى إستثمار مؤسسة التمويل الدولية لتمكين ” شركة سفنكس للزجاج ”  من  تحسين مستويات الإنتاج ، ورفع مستويات كفاءة استخدام الطاقة ، ولخلق المزيد من فرص العمل ، بالإضافة الى  تعزيز تنمية البنية التحتية الصناعية المصرية . وتعتبر شركة سفنكس للزجاج المورد الرئيسي للزجاج المسطح إلى قطاع البناء في مصر ، وهي شركة مصدرة إقليمية ودولية هامة.

بهذه المناسبة ، تحدث المهندس معتز الصواف ، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مواد الاعمار القابضة ، فقال: “أن مؤسسة التمويل الدولية سوف تلعب دوراً قويا كشريك في الاسهام على مساعدة خطط توسع الشركة الإقليمي في مصر، كما أننا نهدف إلى بناء علاقة طويلة الأمد مع مؤسسة التمويل الدولية ، ولا نزال نعمل على تنفيذ استراتيجيتنا للتوسع الدولي ، والاستفادة من زيادة الطلب على مواد البناء والزجاج في مصر وأفريقيا.”

يعتبر هذا الاستثمار جزء من استراتيجية مجموعة البنك الدولي في مصر لتعزيز خلق فرص عمل من خلال قطاع الصناعة وتشجيع مبادرات لتحسين كفاءة استخدام الطاقة. كما سيعمل على  تعزيز التكامل الإقليمي من خلال الاستثمار  (جنوب – جنوب) ، وهو دعامة أساسية لإستراتيجية مؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من جهتها تحدثت  ندى شوشة ، مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن ، فقالت : “أن خلق فرص عمل جديدة وتعزيز قطاع الصناعة ، لا سيما في منطقة  يمكن من خلالها تعزيز  الصادرات ، هو أمر حيوي في هذه الفترة الانتقالية لمصر، ونحن نأمل  ان يساعد هذا الاستثمار أيضا في استعادة ثقة المستثمرين في البلد ، وإرسال رسالة إيجابية للمستثمر الدولي والمحلي  “.

قامت المؤسسة الدولية للاستثمار ،  ما بين السنتين الماليتين 2011 و 2015، باستثمار ما يقرب من 1.2 بليون دولار امريكي بما في ذلك  اعادة الاستثمار . وقد شملت تلك الاستثمارات 18 مشروعا عبر مجموعة كبيرة من القطاعات ، بما في ذلك الأسواق المالية ، البنية التحتية ، النفط والغاز، الصناعات الزراعية ، ألتصنيع والرعاية الصحية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى