سياسة

وفد مجلس الشورى يبحث تعزيز التعاون البرلماني مع مجلس النواب العراقي

 

بغداد – واس :
التقى وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور إبراهيم بن محمد القناص، اليوم بمقر مجلس النواب في العاصمة العراقية بغداد، نائب رئيس مجلس النواب بجمهورية العراق الدكتور شاخوان عبدالله.
ورحب نائب رئيس مجلس النواب بوفد مجلس الشورى, مؤكدًا أهمية الأدوار التي تقوم بها المملكة العربية السعودية على الساحة الإقليمية والدولية، وجهودها في تعزيز السلم والأمن، مثمنًا حرصها على استقرار العراق وتنميته.
من جانبه أكد رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية خلال اللقاء أهمية مواصلة العمل المشترك بما يحقق تعزيز العلاقات السعودية العراقية على جميع المستويات، وعلى الأصعدة كافة، لاسيما البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس النواب العراقي.
وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية العمل المشترك لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات، لاسيما التعاون البرلماني الثنائي المشترك بين مجلس النواب ومجلس الشورى بما يسهم في الدفع بالعلاقات الثنائية إلى أعلى المستويات.
وعقد الوفد خلال الزيارة اليوم اجتماعًا مع لجنة الصداقة البرلمانية العراقية السعودية في مجلس النواب برئاسة شعلان الكريم، ناقشوا خلاله العديد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون بين اللجنتين وسبل تعزيز وتطوير العلاقات بينهما.
وأكد المجتمعون أهمية تعزيز العمل المشترك بين المجلسين بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، انطلاقًا من أهمية الأدوار البرلمانية لكلا المجلسين.
كما التقى الوفد اليوم، لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي برئاسة ديلان غفور، وجرى خلال اللقاء استعراض العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
ويضم الوفد أعضاء مجلس الشورى أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية، وهم الدكتورة عائشة عريشي، والدكتور هشام الفارس، وزاهر الشهري، وعدد من المسؤولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى