إجتماعيه

“أبصر” يُدشِّنُ مُبادرة One Ocean بمقره بالدمام

الدمام – واس:

دشَّن مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية ” أبصر” مساء اليوم، بالتعاون مع شركة KBR وإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية مُبادرة One Ocean، بحضور صاحبةِ السموُّ الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي،رئيسة أمناء أبصر،ومدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور سامي العتيبي،وعضو مجلس إدارة الشركة آرون فاولر ،وذلك في مقر المجلس.

وأشادت سموُّ الأميرة عبير بنت فيصل‬،بهذا التكامل في تدشين هذهِ المُبادرة التي مِن شأنها أن تؤثر في جيل المُستقبل مِن خِلال تعزيز حس الانتماء الوطني والمحافظة على الثروات الوطنية والإسهام في تعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية بين القطاعين العام والخاص بما يحقق مستهدفات الاستدامة.

وتهدف هذهِ المُبادرة إلى توعية الطلاب والطالبات بشأن التلوث البلاستيكي عن طريق توزيع خُبراء ومُهندسي شركة KBR واستثمارهم في التطوع عبر مُختلف مدارس مُحافظات المنطقة الشرقية، والإسهام في رفع مؤشر الأداء السعودي للاستدامة ضمن رؤية السعودية 2030، وتُعزيز الهوية الوطنية،وربط مفاهيم الدين الإسلامي بالاستدامة والحفاظ على البيئة، إضافة إلى مشاركة خبرات مهندسي القطاع الخاص مع الشباب؛للحد من التلوث في البيئة البحرية.

وتُقدم هذهِ المُبادرة نشاط مدرسي للطلاب والطالبات عن مفهوم تلوث المُحيطات بشكل أعمق ولمُدة سنة ابتداءً من أغسطس 2023 إلى يونيو 2024م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى