سياحة وطيران

مهرجان البحرين الثاني للتسوق ينطلق 24 ديسمبر والكوهجي يرحب بزيارة الخليجيين والمقيمين

جدة – سويفت نيوز:

Bahrain Activities 1 Bahrain Activities 2 Bahrain Activities 3 Bahrain Activities 4 Bahrain Activities 5 Nawaf Al Koheji the Project Director - Shop Bahrain Shop Bahrain تستعد مملكة البحرين لاستضافة مهرجان البحرين للتسوق في نسخته الثانية “البحرين تتسوق” في احتفالية ممتعة، عائلية، ومليئة بالمفاجآت ستكون الأكبر على مستوى المملكة، تحتفي على مدار ثلاثين يوماً بالجوانب المميزة في البحرين من التراث والضيافة والسياحة العائلية وتغطي فعالياتها كافة مناطق مملكة البحرين، في الفترة من 24 ديسمبر/ كانون الأول 2015 وحتى 23 يناير/ كانون الثاني 2016.

 

وفي تصريح له خلال المؤتمر الصحفي، أشار مدير مهرجان “البحرين تتسوق” نواف الكوهجي، إلى أن الهدف من إطلاق المهرجان هو تحفيز الاقتصاد الوطني وجذب السياح من دول الخليج المجاورة.

 

وأردف قائلاً :”شارك في مهرجان العام الماضي أكثر من 2000 متجر للتجزئة وبلغت القيمة التقديرية لعائدات القطاع الخاص 18 مليون دينار بحريني خلال الأسابيع الستة للمهرجان، إضافة إلى زيادة في عدد السياح من جميع الدول المجاورة بلغت نسبتها 16%  من الزوار خلال فترة إقامة المهرجان.”

 

وأضاف السيد نواف قائلاً: ” تركيزنا هذا العام بشكل أساسي هو على المتسوقين ونهدف لخلق تجربة مميزة للمتسوقين من البحرين والمنطقة.  نتطلع للترحيب بالزوار وتشجيعهم على قضاء أيام إضافية والاستمتاع ببرامج المهرجان الحافلة بالفعاليات الشيقة التي تجسد روح الاحتفال والمرح.”

 

واختتم حديثه قائلاً: “سيعود مهرجان “البحرين تتسوق” بالكثير من الفوائد الاقتصادية على المملكة جراء استقطاب الزوار والسياح خصوصًا في قطاعي السياحة والتجزئة، ولن تقتصر هذه الفوائد على المجمعات التجارية الكبرى فحسب بل ستشمل حتى المشاريع المتوسطة والصغيرة والتي ستحصل على فرصة ترويج خدماتها ومنتجاتها إلى السوق الخليجي الواسع.”

 

يشار إلى أن مهرجان “البحرين تتسوق” يهدف إلى إظهار مكانة المملكة باعتبارها وجهة قريبة ومرحبة للعائلات وتقدم تجربة تسوق متنوعة وعروض وخصومات هائلة وذلك سواء في المحلات أو المجمعات التجارية الراقية وحتى في أسواقها الشعبية.

 

BNA Logo RGBوسيضم المهرجان عددًا من الأنشطة والفعاليات المليئة بالمرح مثل فعالية “VIVA تسوّق وتزلّج”، والتي سيتم فيها إقامة أكبر حلبة خارجية للتزلج على الجليد التي ستكون مفتوحة للزوار طوال فترة المهرجان في مجمع العالي التجاري،  بالإضافة إلى “المهرجان العائلي” برأس السنة الميلادية الجديدة والذي سيقام في منتزه الأمير خليفة بن سلمان في الحد خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

كما يحتضن المهرجان فعالية الرواق “العش” التي ستعرض المواهب والإبداعات المحلية والإقليمية، إلى جانب “جولة التذوق” التي ستقام في وسط منطقة العدلية. وستجرى أيضا سحوبات كبرى، ستمنح الفرصة للمتسوقين من المقيمين والزوار للفوز بالعديد من الجوائز القيمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى