اقتصاد

الهيئة العامة للمنافسة توافق على 13 طلب تركز خلال شهر أغسطس 2023م

الرياض – واس:

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة عن القرارت الصادرة في طلبات التركز الاقتصادي لشهر أغسطس 2023م، المتضمنة 13 قرارًا بخصوص طلبات التركز الاقتصادي.

ووافقت الهيئة العامة للمنافسة على صفقة بموافقة مشروطة لعملية استحواذ (الشركة العربية للتعهدات الفنية) على كامل حصص (شركة وكالة فادن للدعاية والإعلان) وأصدرت 12 قرار عدم ممانعة بخصوص التركزات الأخرى.

وتتلقى الهيئة بلاغات التركز الاقتصادي (الاندماجات والاستحواذات، والمشاريع المشتركة)، فتدرسها وتصدر القرارات اللازمة. كما تُعْنَى بدراسة السوق والقطاعات في حال وجود مخالفات لنظام المنافسة، أو لتعزيز المنافسة في القطاعات. وأصدرت الهيئة قراراتها بعد دراسة للأسواق المعنية.

وبحسب الهيئة، فإن الموافقات لطلبات الاستحواذ مثلت 84.6% من الموافقات الصادرة في شهر أغسطس، أما طلبات المشاريع المشتركة فمثلت 15.4% من الموافقات الصادرة في شهر أغسطس.

وكان من ضمن الموافقات الصادرة للهيئة العامة للمنافسة في شهر أغسطس الماضي، إنشاء مشروع مشترك بين (مجموعة المالكي القابضة) و (شركة تكنوجيم) لغرض تنفيذ أعمال التسويق والبيع بالتجزئة لمعدات اللياقة البدنية والصالات الرياضية، واستحواذ (شركة البحر الأحمر العالمية) على 51% من رأس مال (شركة التركيبات الأولية للأعمال الكهربائية المحدودة)، واستحواذ (شركة مجموعة الإمارات للاتصالات ش.م.ع) على 50.03%% من شركة (شركة كريم بلاتفورم إنك)، واستحواذ (شركة كيمائيات الميثانول) على 84% من رأس مال (شركة كيماويات الدار)، واستحواذ (شركة كيميائيات الميثانول) على 80% من (الشركة العالمية للصناعات الكيمائية)، واستحواذ (شركة الخليج للتدريب والتعليم ) على (شركة الريادة النموذجية للتعليم).

وأفاد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للمنافسة سعد آل مسعود، بأن الهيئة العامة للمنافسة وافقت على 120 صفقة بدون شروط وعلى صفقتين بشروط منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أغسطس الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى