موبايلات

بيبسي تقتحم عالم الموبايل

imagesجدة-حامد شحاته :

اعلنت شركة المشروبات الغازية بيبسي (Pepsi) مساء  اليوم الخميس رسمياً دخولها سوق الهواتف الذكية، بعد أن أعلنت شركة صينية عن هاتف ذكي يحمل علامتها التجارية، هو “بيبسي فون بي1” (Pepsi Phone P1).

ويقدم الهاتف (Pepsi Phone P1)، الذي يندرج تحت فئة الهواتف متوسطة المواصفات، شاشة بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسل مع طبقة حماية من نوع 2.5 دي، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” قدرها 2 غيغابايت، و16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.

ويضم الجهاز، الذي يمتاز بهيكل معدني مصنوع من الألمنيوم، وبوجود قارئ لبصمات الأصابع على جهته الخلفية، معالجاً ثماني النوى من نوع “ميديا تك إم تي6592” وبسرعة 1.7 غيغاهرتز، يضم معالج رسوميات من نوع (Mali 450-MP4).

ومن الناحية البرمجية، يعمل (Pepsi Phone P1) بنظام تشغيل اسمه “ديدو أو إس” (dido OS)، هو نسخة معدلة من الإصدار 5.1 “لوليبوب” من نظام التشغيل آندرويد التابع20151119083877 لشركة غوغل.

ويملك أول هاتف ذكي يحمل علامة شركة بيبسي التجارية كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل مع فلاش (LED)، وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابكسل، بالإضافة إلى بطارية بسعة 3,000 ميلي أمبير/ساعة.

ويدعم الهاتف، الذي ستصنعه شركة (Shenzhen Scooby Communication Equipment)، والذي يزن 158غ، ويأتي بسماكة 7.7 ملم، شبكات الجيل الرابع (LTE)، وشريحتي اتصال (SIM).

ويأتي الهاتف الجديد في 3 ألوان هي الأزرق، الذهبي، والفضي، ويتوفر للطلب من خلال حملة للتمويل الجماعي على موقع JD.com في الصين، وتهدف الحملة لجمع تمويل بقيمة 470 ألف دولار أمريكي بحلول 3 ديسمبر  المقبل.

وكانت  شركة بيبسي قد اعلنت منذ شهور انها ستطرح موبايل ذكي وأيضا العديد من الأكسسوارات الخاصة به. و أوضحت أنها قررت الدخول في سوق الموبايل لكي تستقطع حصة لها من الإنتاج العالمي الذي يدر علي المشاركين فيه مليارات الدولارات حيث من المتوقع ان يبلغ ثمنه حوالي 200 دولار أمريكي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى