موضة

مصممو المجوهرات العالميون يعرضون إبداعاتهم خلال معرض دبي الدولي للمجوهرات 2015

 

 

دبي-سويفت نيوز:

تنطلق النسخة العشرين من أسبوع دبي الدولي للمجوهرات 2015 خلال الفترة من 9 – 12 ديسمبر 2015 في مركز دبي التجاري العالمي. ويستضيف الحدث أرقي فئات مصممي ومصنعي المجوهرات، ليقدم لعشاق المجوهرات تجربة تسوق ستكون الأرقى من نوعها على مستوى المنطقة. واحتفالاً بالذكرى العشرين للمLe Grand Ring 2عرض فسوف يتم إعادة إطلاقه كحدث موجه للمستهلكين، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 20 ألف زائر للاطلاع على الإبداعات التي سيعرضها عارضون دوليون من نحو 25 دولة يمثلون دولاً في أوروبا وهونغ كونج وتايوان والولايات HAZOORILAL BY SANDEEP NARANG Bridal Necklaceالمتحدة الأمريكية، وغيرها من مناطق العالم، حيث يعرضون تشكيلات حصرية Le Grand Ring 1متميزة أمام هواة Dubai International Jewellery Week 3وعشاق المجوهرات.Dubai International Jewellery Week 1

مكانة مرموقة

وبهذه المناسبة قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي:: “لقد تعززت مكانة أسبوع دبي الدولي للمجوهرات كثيرا على المستويين الإقليمي والعالمي على مدى عقدين من الزمن، وأصبح حدث المجوهرات الأكثر تميزًا في الشرق الأوسط، كما أنه يتمتع بسمعة وشهرة دولية متنامية، وسوف تشهد دورة هذا العام مشاركة عدد من العارضين الدوليين، ما يعدّ دليلاً على المكانة المرموقة التي تتمتع بها دبي كمركز لعشاق وعملاء شراء المجوهرات الفاخرة، والشهرة الفائقة التي يستحوذ عليها أسبوع دبي الدولي للمجوهرات في هذه الصناعة الراقية”.

سوف يشارك في الدورة العشرين 250 شركة من مختلف أنحاء العالم، سيقومون بعرض مجموعات واسعة من التصاميم المبتكرة التي تناسب مختلف الأذواق والمناسبات والميزانيات. وقد جرى إضافة العديد من المزايا الجديدة لهذا المعرض، كاستضافة بعض الشخصيات البارزة في عالم الموضة، مثل جويل ماردينيان، بالإضافة إلى ورش العمل التفاعلية المتخصصة في مواضيع الجمال. ويمكن للمتسوقين شراء المجوهرات ذات الجودة الممتازة، والقطع الرائعة من المجوهرات التي ستطرح خصيصًا في هذا المعرض بأسعار معقولة جدًا وغير مسبوقة.

وقال باتريك تو، العضو المنتدب في شركة “لو جراند” للمجوهرات في هونج كونج: “تعتبر منطقة الشرق الأوسط واحدة من أكبر الأسواق على مستوى العالم وأكثرها تطورًا في قطاع المجوهرات. ويعني هذا بطبيعة الحال أن المستهلكين في المنطقة يدركون تمامًا الاتجاهات والأساليب والأذواق، خاصة عندما يتعلق الأمر بتصاميم المجوهرات. وعلاوة على ذلك، نجد أن عددًا كبيرًا من المناطق الاقتصادية الحرة تسهم في توفير بيئة تجارية تنافسية وجذابة بالنسبة إلينا كشركات تعمل في مجال التصنيع”.

دبي الثانية كأكثر وجهات التجزئة شعبية

كانت دبي قد حلت في المرتبة الثانية على قائمة وجهات التجزئة الأكثر شعبية على مستوى العالم، وفقًا لتقرير أعدته وكالة “سي بي آر أي” للاستشارات العقارية والتخطيط الحضري في العام 2014، وذلك على أساس مساحات التجزئة المخصصة لهذا النشاط في المدينة. وفي السياق ذاته، يعتبر اقتصاد السوق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة واحدًا من العوامل الرئيسية المساهمة في تعزيز مكانة هذا البلد ليصبح سوق التجزئة الأكثر تطورًا في دول مجلس التعاون الخليجي، كما جاء في تقرير صدر مؤخرًا عن “ألبن كابيتال” البنك الاستثماري الرائد عالميًا.

وتستحوذ دبي وحدها على ما نسبته 30 في المئة من إجمالي مبيعات المنتجات الفاخرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، و 60 في المئة من مبيعات السلع الفاخرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتمثل هذه الأرقام عامل جذب خاصًا للعارضين الدائمين والمشاركين لأول مرة على حد سواء في معرض أسبوع دبي الدولي للمجوهرات 2015.

وقال سانديب نارانج، العضو المنتدب في شركة “هازوريلال باي سانديب نارانج” الهندية: “إننا نحرص على تسجيل مشاركتنا في هذا المعرض منذ فترة تزيد على 15 عامًا حتى الآن، وقد أسهم ذلك في التأسيس لعلاقة طويلة الأمد قائمة على الثقة مع عملائنا، الأمر الذي يدفعنا إلى المشاركة في هذا الحدث كل عام”، وسوف تعرض شركة “هازوريلال” مجموعة من الروائع الحصرية المبتكرة من المجوهرات التقليدية المرصعة بالألماس غير المصقول، والمعروفة باسم “بولكي جاداو”، ومجوهرات الزفاف في دورة هذا العام.

تصاميم جديدة، حصرية للزفاف

وحول مشاركة الشركة للمرة الأولى، قال يويل يو مدير المبيعات في شركة “فورمارتي” التي تتخذ من تايوان مقراً لها، وتعتبر علامة تجارية فاخرة هناك: “نسعى نحو جعل دبي مركزًا دوليًا لعملياتنا في المبيعات والتسويق، ونحن نتطلع خلال المشاركة في هذا المعرض، للاستفادة منه كنقطة انطلاق للدخول إلى السوق في منطقة الشرق الأوسط واستقطاب الاهتمام واستقبال طلبات الشراء من العملاء في هذه المنطقة”. وأضاف: “من المعروف أن المتسوقين في منطقة الشرق الأوسط يميلون نحو شراء السلع الفاخرة، كما أن سوق السلع الفاخرة فيها كبير جدًا، ونحن نعتقد أن قيامنا بعرض هذه المنتجات الفريدة من نوعها والمرصعة بالزركون والتوباز سوف تستحوذ على إقبال واسع من قبل العملاء، الذين يبدون اهتمامًا باقتناء المنتجات الفاخرة من هذا النوع”.

ويوافق كونال بهنسالي الذي يمثل شركة “بهنسالي” للألماس والمجوهرات على هذا الرأي، بالقول: “يتمتع العملاء في منطقة الشرق الأوسط بقدرٍ كافٍ من المعرفة والإلمام إزاء التصاميم والاتجاهات المعاصرة ذات الصلة بالمجوهرات والألماس، وهؤلاء هم العملاء الذين نستهدفهم خلال مشاركتنا في هذا المعرض”. ومن المتوقع أن تقوم “بهنسالي” بعرض مجموعة حصرية من المجوهرات المرصعة بالأحجار الكريمة، مثل العقيق والألماس، والمصنوعة يدويًا خلال دورة هذا العام.

يُقام أسبوع دبي الدولي للمجوهرات في الفترة من 9 ديسمبر – 12 ديسمبر 2015، ويفتح أبوابه من الساعة 2 ظهراً – 10 مساءً من السبت إلى الخميس، ومن الساعة 3 ظهراً – 10 مساءً يوم الجمعة. ودخول الزوار إلى المعرض مجاني، بعد القيام بالتسجيل عند الوصول، وإبراز بطاقة الهوية الإماراتية السارية الصلاحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى