مقالات

الرؤية في ملاعب الكرة

بقلم – محمد البكر:

كثُر الحديث عن الصفقات التي أبرمها صندوق الاستثمارات العامة مع نجوم الكرة العالمية. بعض تلك الأحاديث كانت سلبية أبطالها مقدمو وضيوف البرامج الرياضية في بعض القنوات العربية . بالإضافة لهجوم محموم من بعض وسائل الإعلام ومدربي الأندية الأوروبية وخاصة الإنجليزية .

أختصر الرد على أخوانا العرب لأقول لهم ، لسنا في تحد معكم ، ولا نقارن بين دورينا ودورياتكم ، وما ندفعه هو من مال وخيرات بلدنا وليس لكم علاقة بذلك لا من قريب ولا من بعيد . فإن رغبتم في متابعة الدوري السعودي بنجومه العالميين ، فأهلاً وسهلاً بكم ، وإن لم ترغبوا في ذلك فعين الله ترعاكم . فقط أتركونا نطور رياضتنا من خلال رؤية عظيمة لوطن شامخ بقيادة رجل عظيم أسمه سمو الأمير محمد بن سلمان يحفظه الله .

صناعة دوري ينافس الدوريات العالمية الكبرى ، يحتاج لنجوم كبار لهم مكانتهم وخبراتهم ، وبكل ما لديهم من صولات وجولات في الملاعب والبطولات الكبرى ، وبما يملكونه من جماهيرية طاغية في أوساط كرة القدم العالمية . هذا ما حدث بالفعل بعد التعاقد مع كبار النجوم في عالم كرة القدم ، فتغير المشهد وأصبح الدوري السعودي محط أنظار الجماهير في مختلف دول العالم ، وأصبحت ملاعبنا تحظى بحضورهم للاستمتاع بهذه الكوكبة من النجوم .

ومع أن العوائد والأرباح المرجوة من مثل هذه الاستثمارات الضخمة ، تحتاج لسنوات ، حالها حال كل المشاريع الاستراتيجية . إلا أننا بدأنا نلمس بوادر جني الفوائد من لحظة انطلاق مباريات الدوري ، حين بلغ عدد القنوات التي ستنقل المباريات 138 ” قناة ” في ” 120 دولة ” ، إضافة لمنصة ” دازن ” العالمية ، ومنصة العملاق الفرنسي ” كانل بلس ” الشهيرة .

أما من تباكى من الأوروبيين على تسابق النجوم للحضور للمملكة خشية تراجع قيمة الدوري الإنجليزي ، فهم حتماً تناسوا ما قامت به الأندية الإنجليزية ، حين ضخت ميزانيات ضخمة لجلب نجوم الدوريين الإيطالي والإسباني ، مما أضعف من قيمة مسابقتيهما لحساب الدوري الإنجليزي . فهل هو حلال لهم وحرام علينا !؟ ومع ذلك نكرر القول ” لسنا في تحدِ مع أحد “.

رؤيتنا 2030 واضحة المعالم ، وأهدافها المرسومة تسير في الطريق الصحيح ، بقيادة ورعاية سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يحفظه الله .

نقطة على السطر . ولكم تحياتي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى