ادم وحواء

الدكتور هتان الجعلي .. أهم معايير إختيار جراح التجميل

جدة – أوصاف الفارس:

باتت عيادات التجميل منتشرة بشكل كبير في المنطقة العربية ونظراً للإقبال الكبير عليها أصبحنا نرى كم كبير من الإعلانات الترويجية لخدماتها المتنوعة إلا أن هنالك بعض العيادات لا تتحلى بالمصداقية وتستغل كثرة الطلب على الخدمات التجميلية وتقدم خصومات وعروض مغرية إلا أنها لا تنفذها وفق المعايير العالمية أو تتم على أيدي غير المختصين مما يعرض أصحابها لمخاطر عدة.

وتحدث رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية لجراحة التجميل والحروق وممثل المملكة في الكونفدرالية العالمية لجراحة التجميل استشاري جراحة التجميل الدكتور هتان الجعلي أن عمليات التجميل بشكل عام عمليات آمنة ونسب مخاطرها ضئيلة أو منعدمة في حال تم إجراءها في العيادة المتخصصة وبأيدي جراحين تجميل مختصين ومهرة فيما عدى ذلك فإن لها مخاطر عدة لسنا بصدد ذكرها إلا أننا ومن منطلق التوعية نذكر الراغبين في إجراء أي نوع من عمليات التجميل أن يتبعوا المعايير الرئيسة حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

 معايير التي يجب مراعاتها عند اختيار جراح التجميل :

  • المؤهل العلمي: يجب أن يكون جراح التجميل حاصلًا على شهادة من مجلس جراحة التجميل ومن جهة معتمدة في البلد المتواجد بها وأن يتم معرفة التخصص المعتمد لدى الجراح وما تصنيفه.
  • الخبرة: يجب أن يكون جراح التجميل لديه خبرة كافية في إجراء العمليات التجميلية التي نرغب في إجرائها.
  • التعليقات: قراءة التعليقات عن جراح التجميل من المرضى السابقين قبل اتخاذ القرار.
  • التكلفة: مقارنة أسعار جراحي التجميل قبل اتخاذ أي قرار.
  • الموقع: مكان العيادة مصرح له من الجهات المعنية.
  • الراحة: يكون قادر على رسم خطة علاجية قبل وبعد العملية وشارح للمريض النتائج بعد العملية .
  • الصور: رؤية صور عملياته للمرضى قبل وبعد.

وأخيرا نتأكد أن عمليات التجميل لها بعض الآثار الجانبية مثل النزيف والعدوى والندبات. لذلك نحرص على إجراء بحث شامل قبل اختيار جراح التجميل وسؤال الأصدقاء مهم عن جراح التجميل الذي سيعمل لك العملية وأن لا ننخدع بالإعلانات المضللة والغير صادقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى