سياحة وطيران

روستيك تكشف النقاب عن أحدث تقنيات الطائرات الروسية في معرض دبي للطيران 2015

دبي – سويفت نيوز:

Chemezovستحضر مؤسسة روستيك Rostec State Corporation بشكل لافت في أحد أهم فعاليات صناعة الطيران العالمية – معرض دبي للطيران، والذي من المزمع إقامته في الفترة من 8 إلى 12 نوفمبر الحالي. وسيكون من بين أهم ما تقدمه الشركة خلال المعرض الطائرة الهليوكوبتر طراز Mi-171A2 المتوسطة متعددة الأدوار والأحدث في المجال التقني، علاوة على طائرة ANSAT الهليوكوبتر الخفيفة متعددة الأغراض في نسختها الخاصة بكبار العملاء.

يذكر أن مؤسسة روستيك تتولى مهمة تنظيم جناح الوفد الروسي المجمع. وسوف يزور المعرض السيد “سيرجي شيميزوف”، الرئيس التنفيذي لمؤسسة روستيك. كما تم تعيين السيد. “ميخائيل بيتوخوف”، مدير الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري والفني، في رئاسة الوفد الروسي، والسيد. “ألكسندر ميخيف”، الرئيس التنفيذي لشركة المروحيات الروسية، في رئاسة الوفد المشترك للشركة. وسوف يلتحق السيد “أناتولي إيسايكين”، الرئيس التنفيذي لشركة روسوبورون إكسبورت، بالمعرض بدعوة من قيادات سلاح الجو والدفاع الجوي الإماراتي.

وفي معرض تعليقه على هذه المشاركة، يقول “سيرجي شيميزوف”، الرئيس التنفيذي لمؤسسة روستيك: “يعتبر معرض دبي للطيران من بين أهم المعارض المتخصصة في هذا المجال على مستوى العالم ويمثل أهمية لدول الخليج العربي والشرق الأوسط. ولطالما شاركت روسيا في هذا المحفل منذ العام 1993. وهو يمثل لنا فرصة لعرض أحدث التقنيات وعقد لقاءات مع شركائنا. حيث تمثل هذه المنطقة أحد أهم مناطق خطة توسع مؤسسة روستيك عالمياً”.

جدير بالذكر أن روستيك تمثل كلاً من روسوبورون إكسبورت وشركة المروحيات الروسية. كما يستضيف الحدث كلاً من في كيه أو ألماز أنتي، ووكالة روسكوزموس الفضائية الفيدرالية، ويو أيه سي. وتبلغ المساحة المخصصة للوفد الروسي 680 متر مربع.

وسوف تقدم شركة المروحيات الروسية الطائرة الهليوكوبتر طراز Mi-171A2 المتوسطة متعددة الأدوار والأحدث في المجال التقني، علاوة على طائرة ANSAT الهليوكوبتر الخفيفة متعددة الأغراض في نسختها الخاصة بكبار العملاء. وعلاوة على ذلك، سيتم عرض النسخة المقاتلة من الطائرة الهليوكوبتر طراز Ka-32A11VS متعددة الأدوار. حيث تتميز بوجود أكثر من 40 خيار تجهيز قتالي، بما في ذلك مدفع مائي أفقي لإطفاء الحرائق. وهذا الطراز قادر على إطفاء الحرائق في ظروف الدخان الكثيف، وفي الطوابق العليا من المباني الشاهقة وعند منشآت النفط والغاز.

ومن جانبها، تقوم روسوبورون إكسبورت بتقديم أول عرض للكاتالوج الإلكتروني والنماذج ثلاثية الأبعاد للمنتجات العسكرية، في معايشة واقعية افتراضية. كما ستعرض بالأخص طائرة التدريب القتالي طراز Yak-130، والطائرة المقاتلة المناورة Su-35 متعددة الأدوار، والطائرة المقاتلة في الخطوط الأمامية MiG-29M2 ذات المقعدين متعددة الأدوار، وهليوكوبتر النقل العسكرية Mi-171SH، والمروحيات الهجومية Ka-52، وكذلك من طراز Mi-35M. كما سيتعرف زوار المعرض على معلومات لافتة عن الطائرة الناقلة العسكرية IL-76MD-90A، والطائرة البرمائية Be-200 متعددة الأغراض، ومروحيات النقل الثقيل طراز Mi-26T2. وسوف تعقد العديد من اللقاءات بين روسوبورون إكسبورت وشركائها في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا.

يذكر أن المعرض يشهد مشاركة أكثر من 1000 شركة من 50 دولة، ومن بين أهمها: بومباردييه أيروسبيس، برات آند ويتني (كندا)، أيرباص، رافال، وتاليس (فرنسا)، أوروفايتر، لوفتهانزا تكنيك (ألمانيا)، ألينيا أيرماتشي، ألينيا أيرونوتيكا، فينميكانيكا، تاليس ألينيا سبيس (إيطاليا)، ساب آب (السويد)، بي أيه إي سستمز، رولز رويس (بريطانيا)، بل هليوكوبتر تكسترون، بوينغ، لوكهيد مارتن، رايثيون، سيكورسكي أيركرافت (الولايات المتحدة)، وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى