سياحه وترفيه

سياح الخليج يعشقون وجبة البيلاف الأوزبكي بسبب الكبسة

 

طشقند – خالد الجعيد:

تعرفت أثناء زيارتي الأولى لأوزبكستان على أشهر الأطباق الأوزبكية حيث يتميز المطبخ الأوزبكي بتشكيلة متنوعة من التوابل التي تجعل من أطباق الأرز اللذيذة غنية بالنكهات المتنوعة ويُعد طبق بيلاف الأوزبكي الطبق الشعبي في الجمهورية ويتكون هذا الطبق من الأرز المطبوخ مع الجزر والبصل واللحم.

فالأكل الأوزبكي قريب جدا من الأكل الخليجي لذلك ستقع في حب أوزبكستان من أول زيارة. وتشتهر الأطباق بالنكهات اللذيذة التي ستمنحك طعم مميز عن كل مدينة من أوزبكستان وستظل تجربة تذوق الطعام لا تُنسى طوال العام .

ويمكنك تذوّق النكهات الفريدة في أوزبكستان من خلال بعض الحقائق عن الطعام الأوزبكي تبدأ بشهرة أوزبكستان بعمل أجود أنواع الخبز. وإستخدام “الموقد” في طهي العديد من الأطباق الأوزبكية مما يمنحها طعما لذيذاً. ويحرص الأوزبك على تناول الأطعمة الدهنية والعالية السعرات الحرارية وتناول الشاي الساخن بعد الأكل.

كما يمكنك تناول لحوم الخيول التي تعد أحد الأطباق الرئيسية بجانب لحوم الضأن والبقر ثم الإستمتاع بتناول الشاي المعطر والكعك المكسور وطبق الدسم بيلاف اللذيذ.

 

المطبخ الأوزبكي

ويعد المطبخ الأوزبكي من أكثر المطابخ تنوعًا في الأصناف بالعالم. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بأكثر أنواع البيلاف  فلحم الضأن الصغير على الفحم أو كباب التندور – لاجمان حار أو السمسا المقرمشة التي تذوب في الفم .

ويوفر المطبخ الأوزبكي العديد من الأطباق التقليدية مثل الخبز الأوزبكي و أطباق العجين .. سومسا .. مانتي .. خانوم .. تشوتشفارا .. نارين .. كوفورما لاجمان بالإضافة إلى أطباق الأرز مثل  بيلاف .. شافليا ..مشكيشيري .. مشخردا .. ماستافا .. خصيب.

وعلى صعيد الحلويات يقدم المطبخ الأوزبكي .. السماق .. الحلاوة الطحينية .. نيشولدا .. تشاك تشاك .. بوجيرساك .. كوشتيلي .. أوراما .. الفرش وود .. البقلاوة .. الباشماك بخي .. دولما.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى