اقتصاد

بخدمات تمويلية للأسر المنتجة تقدر بـ 2.8 مليار ريال .. بنك التنمية الاجتماعية يشارك في ملتقى “المبادرات النسائية بين الشرق والغرب وأفريقيا”(EWA) في الأردن

 

الرياض – سويفت نيوز:

يشارك بنك التنمية الاجتماعية في ملتقى المبادرات النسائية بين الشرق والغرب وأفريقيا “EWA” الذي يقام في العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 13حتى 17 يوليو، بصفته داعماً للأسر المنتجة وللمرأة وممكّناً لها، وتأكيداً على رسالته القائمة على تقديم أدوات التنمية الاجتماعية من خدمات مالية وغير مالية، وبرامج ادّخارية، إضافة إلى دورة في دعم المشاريع الريادية، لخلق مجتمع حيوي ومنتج.

تأتي مشاركة البنك بجناح مبادرة “تجسيد”، إحدى مبادرات بنك التنمية الاجتماعية للأسر المنتجة؛ لإبراز دوره التنموي في رفع معدل التنافس في سوق العمل، واستعراض المبادرات المتنوعة والداعمة التي يقدمها للقطاع النسائي، ولدعم الأسر المنتجة في مجال تجهيز منافذ بيع دائمة، وغيرها من المبادرات الأخرى التي تشمل العديد من المجالات المختلفة، بهدف زيادة معدلات الإنتاج، وتوفير دخل مستدام، وحياة كريمة لأفراد المجتمع.

وفي إطار مشاركة البنك في الملتقى، قالت مديرة إدارة تطوير المنتجات والبرامج شيرين العبد الرحمن:

” يقدّم بنك التنمية الاجتماعية الخدمــات التمويليــة للأسر المنتجــة، والتي يسـتفيد منها أكثـر مـن 157 ألـف أسـرة، بإجمالـي مبلغ قدره 2.8 مليـار ريـال، وتم إنشـاء محافـظ تمويليـة فـي أكثـر مـن 172 جمعيـة؛ لتمويـل الأسر المنتجـة بإجمالـي مبلغ قدره 1.1 مليــار ريــال، وقدّم البنك خدمات لبناء القدرات لـ 101 أسرة منتجة، تضمنّت خلالها دورات متخصصة في التأهيل المهني والحرفي، وبرامج تأسيس وإدارة العمل الحر، بالإضافة إلى توفير 16حاضنة إنتاج ومطبخ مجتمعي”.

إلى جانب التعريف بالمبادرات التي يقدمها البنك، قدّم في جناحه عروضاً لمنتجات الأسر المنتجة في مجال الأعمال اليدوية والحرفية، والنسيج والخياطة وتصميم الأزياء والحليّ والإكسسوارات، والجرافيك والطباعة، والمأكولات.

كما يشهد الجناح تقديم عرض حي لصناعة المنتجات التراثية مثل الخوصيات، وأعمال النسيج والخياطة، وتصميم الأزياء من وحي التراث والثقافة المحلّية.

تتمثل رؤية الملتقى في بناء شبكة اجتماعية ومهنية عالمية تمكّن النساء من الوصول إلى أقصى الإمكانيات، وإلهامهن وتمكينهن في مختلف جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية، وتتواءم هذه الرؤية مع توجهات بنك التنمية الاجتماعية ورؤيته المرتكزة على تمكين الأسر والأفراد، والمرأة على وجه الخصوص، وإزالة العقبات وتسهيل إجراءات الأعمال عليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى