سياحه وترفيه

إستراتيجية تنمية أوزبكستان الجديدة تدعم تطور القطاع السياحي

طشقند – خالد الجعيد:

دخلت السياحة في أوزبكستان مرحلة جديدة تحت قيادة الرئيس شوكت ميرضيايف الذي يولي إهتماما بالغاً لتنمية القطاع السياحي حيث تم اتخاذ العديد من الإجراءات القانونية والتنظيمية وكذلك طرح برامج الاستثمار لتطوير البنية التحتية للسياحة وتوفير الراحة والمعايير العالمية في خدمة السياح.

وفقًا لاستراتيجية تنمية أوزبكستان الجديدة للفترة 2022-2026م  من المتوقع اعتماد برنامج الدولة لتطوير البنية التحتية للمرافق السياحية والثقافية والاستخدام الفعال لأكثر من 8000 موقع من مواقع التراث الثقافي.

وقد رفعت أوزبكستان في الوقت الراهن جميع قيود السفر حيث تخطط وزارة السياحة والتراث الثقافي في أوزبكستان إلى زيادة عدد السائحين إلى البلاد من 4.5 مليون زائر إلى 10 ملايين زائر.

وقد أسفرت قرارات رفع  قيود السفر عن زيادة في تدفق السياح مما أدى الى زيادةارتفاع معدلات إشغال الفنادق إلى 83.6٪ والنزل إلى 70.8٪ وذلك في المدن السياحية الرئيسية لأوزبكستان مثل طشقند وسمرقند وبخارى.

وتجدر الإشارة إلى أنه على مدى السنوات الأربع الماضية تم تدشين 833 فندقًا جديدًا في البلاد باستقبال أكثر من 75 ألف زائر وافتتاح الشوارع السياحية والقرى وإنشاء البُنَى التحتية اللازمة. والمناطق السياحية للجمهورية تم تهيئها لاستقبال الزوار وتقديم خدمات عالية الجودة للسياح

ومن التسهيلات السياحية الدخول للبلاد  بدون تأشيرة لمواطني 90 دولة حول العالم , وكذلك منح حوالي مواطني 60 دولة فرصة للحصول على تأشيرة بطريقة ميسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى