عام

“السعودية للكهرباء”: أحمال “يوم التروية” بلغت 315 ميجاوات.. ولم ترد أي بلاغات مؤثرة في الشبكة الكهربائية

منى – واس:

أكدت الشركة السعودية للكهرباء، أن الخطة التشغيلية للكهربائية هذا العام، تسير وفق ما خُطط له ، بمتابعة وإشراف منظومة الطاقة وبتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة , حيث شهد يوم “التروية” في مشعر منى شهد ارتفاعاً في الأحمال مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت أن الأحمال الكهربائية في مشعر منى سجلت اليوم الأحد 8 ذي الحجة “315 ميجا وات”؛ مشيرةً إلى السعي نحو تقديم خدمة كهربائية بمستوى عال من الموثوقية والكفاءة في الأداء مراعيةً تحقيق أعلى معايير السلامة في أعمالها وذلك في سبيل راحة حجاج بيت الله الحرام.

وبينت أنها نفذت خلال هذا العام مشاريع جديدة؛ لتعزيز الشبكة الكهربائية بقيمة تجاوزت مليار ريال ، إذ تم اتمتة جميع الشبكات الكهربائية في المشاعر المقدسة ؛ لتعزيز موثوقية الخدمة وتقليل الزمن المستغرق لإعادتها عند حدوث انقطاع، لا سمح الله؛ مؤكدة أنها لم تتلق أي بلاغات أثرت على الشبكة وأن الوضع الكهربائي كان طبيعياً جداً.

وتبذل ” السعودية للكهرباء” جهودا كبيرة في سبيل تعزيز الشبكة الكهربائية داخل العاصمة المقدسة والمشاعر إلى جانب الطرق والميادين المحيطة بها، مع استعدادية فرق الطوارئ للتدخل فور حدوث أي أعطال ،وتعزيز شبكة التوزيع بكافة المواقع بالمشاعر المُقدسة ومكة المكرمة بوجه عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى