سيارات

’هيونداي سوناتا‘ تفوز بلقب ’سيارة العام‘ من’سعودي أوتو‘

دبي – سويفت نيوز:

 1تحتفل سيارة ’سوناتا‘ (Sonata) الجديدة كلياً بفوزها بلقب ’سيارة العام‘ من مجلّة ’سعودي أوتو‘ الرائدة والمتخصّصة بعالم السيارات. وكان قد تم طرح هذه المركبة الديناميكية في أسواق المملكة العربية السعودية في العام 2014، ولقد احتلّت موقعاً متصدّراً في حفل توزيع الجوائز السنوية بفضل مزاياها التقنية المتقدّمة وتصميمها الأنيق بالتماشي مع توجّه ’الفخامة العصرية‘ لعلامة ’هيونداي‘ التجارية.

 

تعليقاً على الفوز بالجائزة، قال جين (جايمس) كيم، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة ’هيونداي‘ في أفريقيا والشرق الأوسط: “إن هذا النوع من التكريم من إحدى أهم المطبوعات الرائدة في أكبر سوق لنا بالشرق الأوسط لا يُقدّر بثمن أبداً. فهو يعيد التأكيد على موقعنا البارز كثاني أكبر شركة تصنيع سيارات عاملة في المنطقة وأحد الروّاد ضمن فئة سيارات السيدان متوسّطة الحجم.”

 

ولقد خضعت ’سوناتا‘ الجديدة كلياً لعملية تقييم من لجنة تحكيم متخصّصة ضمّت مجموعة من الخبراء التقنيين ضمن فريق عمل ’سعودي أوتو‘ حيث تم اعتبار الطراز الجديد الأفضل ضمن فئته ومتفوّقاً على منافسيه مثل ’نيسان‘ (Nissan) و’تويوتا‘ (Toyota). وجاء فوز الجيل السابع من ’سوناتا‘ نتيجة لثلاث سنوات من الأبحاث والتطوير التي أجرتها ’هيونداي‘ في الشرق الأوسط وحول العالم بهدف تعزيز المزايا التنافسية للمنتج وتلبية مختلف المتطلّبات المتنوّعة في سوق المنطقة.

 

من جهته، قال بكر أزهر، ناشر ورئيس تحرير مجلّة ’سعودي أوتو‘: “إن ’سوناتا‘ الجديدة كلياً مذهلة من كافة النواحي، بدءاً من شكلها الخارجي المثير وصولاً إلى مفهومها التصميمي الشامل الذي يركّز على مبدأ ’القوّة الداخلية‘، وهو مبدأ يشير إلى الجمالية المتطوّرة والإتقان بثقة تامّة. وبالتالي استحقّت هذه المركبة الفوز عن جدارة بجائزة ’سيارة العام‘.”

 

حظي هذا الطراز بشعبية كبيرة جداً عبر بيع 28,556 سيارة منه في الشرق الأوسط خلال العام 2014 مع تسجيل زيادة سنوية نسبتها 6 بالمئة. ولقد شكّلت ’سوناتا‘ تقليدياً أحد أفضل طرازات ’هيونداي‘ مبيعاً في مختلف أنحاء الشرق الأوسط. ومنذ إطلاقها الأول في العام 1985، بلغت المبيعات الدولية الإجمالية منها حوالي سبعة ملايين سيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى