نيوميديا

وزراء الإعلام العرب في اجتماعهم بالمغرب يعلنون المنامة عاصمة للإعلام العربي 2024

البحرين – جمال الياقوت :

شارك الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام في أعمال الدورة العادية الثالثة والخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب، والتي تستضيفها العاصمة المغربية الرباط.
وأكد الوزير أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وبدعم ومساندة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تدعم كل الجهود الرامية إلى الارتقاء بمسيرة العمل العربي المشترك في جميع القطاعات، إدراكًا وإيمانًا منها بأن التضامن العربي في هذه المرحلة يشكل سياجًا لحماية أمن دولنا وشعوبنا في الحاضر والمستقبل، وركيزة أساسية للحفاظ على ما حققته دولنا وشعوبنا من مكتسبات.
وشدد وزير الإعلام على ضرورة بلورة رؤى إعلامية عربية شاملة تتناسب مع متطلبات العصر، وتتواكب مع التطور في تقنيات الإعلام والاتصال، والانتشار المتزايد للفضاء الرقمي والذكاء الاصطناعي، وبما يدعم تطوير صناعة الإعلام ويعزز من دورها المؤثر في دعم مختلف القضايا العربية.
ونوه بأهمية الموضوعات التي تناقشها الدورة العادية الثالثة والخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب، وفي مقدمتها مواصلة الدعم الإعلامي للقضية الفلسطينية، إضافة إلى تحديث الاستراتيجية الإعلامية العربية ووضع خطتها التنفيذية، ومشروع الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، والإعلام البيئي، وهي قضايا تحتاج إلى مزيد من التركيز الإعلامي عليها، والتعريف بالجهود الرائدة التي تبذلها الدول العربية في مجالات التنمية والحفاظ على البيئة.
وأكد وزير الإعلام أن استضافة مملكة البحرين لاجتماع القمة العربية لعام 2024، يجسد ما توليه المملكة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، من دعم واهتمام للعمل العربي المشترك، وضمن مساعيها الخيرة لوحدة الصف والتضامن العربي، بما يحقق الخير والنماء للدول والشعوب العربية ويساند قضاياها العادلة ويعزز من قدرتها على مواجهة التحديات الراهنة.
وشدد على أن اختيار مجلس وزراء الإعلام العرب لمدينة المنامة «عاصمة للإعلام العربي 2024» يعكس ما تحظى به مملكة البحرين من مكانة مرموقة في مجالات الإعلام والثقافة، وما تمتلكه من أجواء تدعم حرية الإبداع بمختلف أشكاله، مؤكدًا أن مملكة البحرين ستواصل العمل خلال هذه الفترة بكل طاقاتها من أجل تعزيز الزخم الإعلامي في كل ما يخدم قضايا الأمة العربية ويلبي الطموحات التي تدفع مسيرة العمل العربي المشترك إلى الأمام في القطاعات كافة.
وأشاد وزير الإعلام بالجهود التي بذلتها المملكة المغربية الشقيقة في استضافة اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب والاجتماعات المصاحبة وما قدمته من تسهيلات تنظيمية، وهو ما يؤكد ما تتمتع به المملكة الشقيقة من إمكانات متميزة، وما توليه من حرص على دعم مسيرة العمل العربي المشترك وتعزيزها.
وقد أعلن مجلس وزراء الإعلام العرب أن الوزراء قد أقروا استضافة مملكة البحرين أعمال الدورة الرابعة والخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب العام المقبل 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى