ادم وحواء

كاديلاك تقتحم عالم الأزياء

­­­­دبي- سويفت نيوز:

image006 أعلن اليوم مجلس دبي للتصميم والأزياء وموقع  Style.com/Arabia عن إضافة “تحدي كاديلاك للتصميم” ضمن منافسات “جائزة الأزياء” السنوية والتي تُمنح للمواهب الواعدة في مجال تصميم الأزياء في العالم العربي.

 

وكان مجلس دبي للتصميم والأزياء وموقع  Style.com/Arabia قد أعلنا عن إطلاق الجائزة في أبريل الماضي من هذا العام، بالتعاون مع موقع Farfetch  “فارفيتش”، الموقع الإلكتروني الرائد لأفضل المتاجر والعلامات التجارية العالمية، وذلك لتوفير منصة عالمية للمصممين الناشئين في العالم العربي لعرض إبداعاتهم وتصاميمهم، ويتولى الإشراف على “جائزة الأزياء” لجنة مختارة تضم كبار التنفيذيين من كل من Style.com/Arabia  ومجلس دبي للتصميم والأزياء، و”فارفيتش”. بالإضافة إلى كبار المصممين من دول المنطقة والعالم.

 

image016وبموجب إضافة “تحدي كاديلاك للتصميم” سيُطلب من المتنافسين النهائيين تصميم وإنتاج قطعة واحدة إضافية ضمن مجموعة الأزياء المشاركة في المنافسات، وتخضع هذه القطعة الإضافية إلى شروط تؤكد على عناصر الابتكار  وروح العلامة التجارية لشركة كاديلاك. وسيتم عرض القطع المتنافسة ضمن عرض يقام في مدينة دبي، حيث يحصل التصميم الفائز في “تحدي كاديلاك للتصميم” على فرصة  رائعة لبيع التصميم عالمياً على موقع Farfetch.com.

 

وفي ذات السياق، سيتم الإعلان عن الفائز بجائزة النسخة الأولى من “مسابقة الأزياء” في حفل خاص يقام يوم 25 نوفمبر 2015، حيث يحصل الفائز على منحة مالية وفرصة إنتاج مجموعة مختصرة وعرضها للبيع عبر موقع Farfetch.com، بالإضافة إلى منحة تدريبية لمدة عام يشرف عليها متخصصون في مجال تصميم الأزياء، بالإضافة إلى حملة ترويج إعلامية وصحفية. وتصل قيمة هذا التكريم إلى أكثر من 250,000 ألف دولار أمريكي.

 

وفي تعليق له على إضافة “تحدي كاديلاك للتصميم” إلى النسخة الأولى من “مسابقة الأزياء”، قال شاشي مينون المدير التنفيذي والناشر في موقع ستايل.كوم/العربية: “نحن متحمسون جداً لتوسيع نطاق “جائزة الأزياء” وكذلك الإعلان عن اسم نجم جديد يلمع في سماء عالم الأزياء.”

 

ومن جهتها، قالت ناز جبريل الرئيسة التنفيذية لمجلس دبي للتصميم والأزياء: “يعتبر تحدي كاديلاك للتصميم مبادرة محفزة للمتنافسين في “جائزة الأزياء” للارتقاء بحدود إبداعاتهم ومنحهم المزيد من فرص إظهار قدراتهم على منصات تحظى باهتمام إقليمي وعالمي واسع، ونحن سعداء بشراكتنا في هذه الجائزة التي تكرّم وتدعم الأجيال الصاعدة من المصممين.”

 

 

وقال نديم غريّب المدير الإقليمي لعلامة كاديلاك في الشرق الأوسط: “نفخر في كاديلاك بشراكتنا هذا العام في “جائزة الأزياء” مع كل من مجلس دبي للتصميم والأزياء وموقع  Style.com/Arabia، ونحن سعداء بهذا التعاون الذي يأتي في إطار  تفاعلنا مع صناعة الأزياء والموضة وبما يتوافق وروح ريادة الإبداع والابتكار التي تتسم بها كاديلاك، وهي السمات التي تجمعنا مع المتنافسين النهائيين، ونحن نحيهم على هذا الشغف والالتزام ومساهماتهم في صياغة توجهات الأزياء في عالمنا العربي.”

 

وتضم قائمة المتنافسين النهائيين لـ”جائزة الأزياء” كوكبة من المصممين الواعدين من ست دول.

 

  • أمين بن درويش: المغرب
  • عزيز حميد: المملكة العربية السعودية
  • حسين بظاظا: لبنان
  • مطر: مملكة البحرين
  • نافسيكا سكورتي: الأردن
  • رامي قاضي: لبنان
  • ريمامي: الإمارات العربية المتحدة
  • تالر مارمو: الإمارات العربية المتحدة
  • زيان ذا ليبل: الإمارات العربية المتحدة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى