عام

مجموعة stc تعلن جاهزيتها الكاملة لخدمة ضيوف الرحمن لموسم حج 1444هـ

مكة المكرمة – واس :

أعلنت مجموعة stc، ممكّن التحول الرقمي في المنطقة، عن جاهزيتها الكاملة على المستويات التقنية والبشرية واللوجستية لخدمة ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج لعام 1444هـ.

وعززت stc شبكتها بزيادة 108 مواقع تدعم شبكة الجيل الخامس، لتصل بذلك إلى 1084 موقعاً، كما خصصت 248 موقعاً لشبكة الجيل الخامس، إضافة إلى زيادة مواقع التغطية الداخلية (IBS) إلى أكثر من 300 موقع، ونشر 1964 نقطة اتصال لشبكات الواي فاي في 177 موقعاً.

 وقامت المجموعة بتأمين 70 عربة متحركة لتعزيز سعة الباقات وتوسيع التغطية، مع تخصيص 140 موقعاً لشبكة الاتصالات الحرجة (تيترا)، التي تخدم القطاعات الحيوية. ومن المقرر تحويل حركة المرور الدولية على بروتوكولات الإنترنت (IP) بنسبة 100%، مع طاقة استيعابية للمقاسم الدولية تسمح بمرور 150 ألف مكالمة فعلية في وقت واحد.

وضمن استعداداتها لموسم الحج، خصصت stc فريقاً يزيد عدد أفراده عن 1000 شخص من مختلف المجالات، إلى جانب 50 فريقاً فنياً إضافياً للتدخل في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى تهيئة 34 مركز صيانة موزع في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة، ووضعت نحو 200 عربة ودراجة نارية لضمان سرعة الوصول إلى موقع العطل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى